الأسعد يدعو البرلمانات الآسيوية المجتمعة في طهران للوقوف إلى جانب الشعب السوري في مواجهة العقوبات الجائرة

طهران-سانا

دعا محمد الأسعد رئيس وفد مجلس الشعب السوري المشارك في أعمال لجنة التخطيط والميزانية ومجموعة الوثائق الأساسية لجمعية البرلمانات الآسيوية في طهران أعضاء الجمعية للعمل مع مجالسهم وبرلماناتهم وحكوماتهم للوقوف إلى جانب الشعب السوري ضد الحرب الإرهابية المفروضة عليه من قبل قوى الشر في العالم وكسر الحصار المفروض عليه بموجب ما يسمى قانون قيصر الظالم والجائر الذي يضر بالاقتصاد الوطني ويزيد معاناة الشعب ويهدم البنى التحتية للدولة.

وأكد الأسعد في كلمة له اليوم خلال الاجتماع أهمية التعاون المشترك بين دول القارة الآسيوية لما تملكه من موارد اقتصادية وبشرية للارتقاء بشعوبها والدفاع عن حقوقها والوقوف في وجه الممارسات اللاقانونية من قبل بعض الدول الخارجة عن القوانين والأعراف الدولية ممثلة بالصهيونية العالمية والتي تعمل على احتلال الشعوب.

من جهة ثانية أكد الأسعد، خلال استقبال رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني محمد باقر قاليباف له ولرؤساء الوفود البرلمانية على هامش اجتماع اللجنة، عمق العلاقات السورية الإيرانية ودور برلماني البلدين في تعزيزها، معرباً عن تقديره وشكره لجمهورية إيران وخاصة مجلس الشورى الإسلامي لاستضافتها اجتماعات اللجنة في طهران.

من جانبه قال قاليباف خلال اللقاء: “إن على جمعية البرلمانات الآسيوية تعزيز هيكليتها وتطوير العلاقات بين البرلمانات، معتبراً القرن الراهن قرن آسيا، وأن على جمعية البرلمانات الآسيوية أن تتخذ الخطوات والتخطيط نحو المستقبل من خلال هذه النظرة”.

وأضاف قاليباف: إنه نظراً للتطورات الدولية من الضروري لمجموعة البرلمانات الآسيوية أن تعمل باستمرار على تعزيز وتحديث هيكلها وتطوير العلاقات بين البرلمانات الآسيوية.

كما زار وفد مجلس الشعب معرض العلوم والتكنولوجيا التابع للرئاسة الإيرانية، واطلع على الإمكانات العلمية والتكنولوجية الموجودة في المعرض وإمكانية الاستفادة منها، كما تجول الوفد في متحف مجلس الشورى الإسلامي الإيراني ومبنى مجلس الشورى الجديد والقديم وبرج ميلاد وديوان المحاسبات الإيراني واستمع إلى شرح مفصل من القائمين على المواقع التي زاروها واطلعوا على الإمكانات الإيرانية فيها.

وانطلقت اليوم في العاصمة الإيرانية طهران أعمال اجتماعات لجنة التخطيط والميزانية ومجموعة العمل الثانية للوثائق الأساسية لجمعية البرلمانات الآسيوية، بمشاركة وفود برلمانية من 20 دولة عضواً في الجمعية من بينها سورية.

ويضم وفد مجلس الشعب السوري محمد الأسعد ومحمد أمين الرجا ومصطفى صالح المعروف، إضافة إلى محمد غياث جاويش من إدارة العلاقات العامة في المجلس.

حضر الاجتماع الدكتور محمد توفيق أبو غالون الوزير المفوض من السفارة السورية في طهران.

وتستمر أعمال هذه الاجتماعات التي يستضيفها مجلس الشورى الإسلامي الإيراني ليومين، وتناقش عدداً من القضايا المطروحة على جدول الأعمال.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency