السفير الروسي لدى مينسك: الحشد العسكري البولندي على حدود بيلاروس يمثل استعداداً للعدوان

مينسك-سانا

حذر السفير الروسي لدى بيلاروس بوريس غريزلوف من أن الخطوات الأخيرة التي اتخذتها السلطات البولندية عبر تعزيز وجودها العسكري على الحدود مع بيلاروس لا يمكن تصنيفها إلا أنها تحضيرات لأعمال عدوانية واسعة النطاق.

ونقلت وكالة تاس عن غريزلوف قوله: “إن بولندا أعلنت عن خطط لبناء هياكل دفاعية جديدة على حدود بيلاروس وهناك ما لا يقل عن ألف جندي ونحو 200 قطعة من المعدات من لواءين ميكانيكيين، إضافة لوحدات موجودة بالفعل على طول الحدود”، مشيراً إلى أنه لا يمكن تصنيف هذه الخطوات والتصريحات الأخيرة للسلطات البولندية إلا على أنها استعداد لاستفزازات أو أعمال عدوانية واسعة النطاق.

وأضاف غريزلوف: “إن السلطات البولندية والغرب ككل يجب أن يفهموا أن روسيا وبيلاروس على استعداد لصد أي تهديد بغض النظر عن طبيعته وحجمه وهو تماماً ما لفت إليه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عندما قال إن بولندا تتوقع التدخل في النزاع في أوكرانيا تحت مظلة حلف (الناتو) من أجل استعادة ما يسمى بالأراضي التاريخية، أي غرب أوكرانيا وجزء من أراضي بيلاروس”.

وشدد غريزلوف على أن الخطوة الأولى لقوات دول الناتو أو أي معتد آخر عبر الحدود البيلاروسية ستكون الأخيرة، ولن تكون هناك أنصاف إجراءات وتحذيرات فالهجوم على بيلاروس سيعتبر هجوماً على دولة الاتحاد بين روسيا وبيلاروس وسنرد بقسوة وحزم.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

السفير الروسي لدى مينسك: الغرب يمارس ازدواجية المعايير مع أطفال دونباس وأوكرانيا

موسكو-سانا أكد السفير الروسي لدى بيلاروس بوريس غريزلوف أن الغرب ينطلق من معايير مزدوجة في …