حرائق الغابات تستعر في اليونان وإسبانيا وإيطاليا مع انتشار موجة الحر

عواصم-سانا

أجلت السلطات اليونانية اليوم عشرات المرضى من المستشفيات ونقلتهم على متن عبارة في مدينة “الكسندروبوليس” الساحلية اليوم ،لإبعادهم عن حريق غابات مستعر بدأ منذ أربعة أيام وخرج عن نطاق السيطرة وسط موجة حر جديدة ضربت جنوب أوروبا.

ونقلت رويترز عن السلطات قولها: إنه تم إجلاء 65 مريضاً، بينهم أطفال حديثو الولادة من المستشفى الجامعي في مدينة “الكسندروبوليس” الواقعة شمال شرق اليونان، ونقلتهم على متن عبارة تم تزويدها بالمعدات والأدوات الطبية، مشيرة إلى أن سيارات الإسعاف نقلت بعض المرضى من عيادة قريبة.

كما أخلت السلطات تجمعات عدة من منطقة “ايفروس” بالقرب من الحدود التركية، محذرة من مخاطر اندلاع حرائق جديدة خلال الأيام القليلة المقبلة.

وكانت السلطات اليونانية أعلنت أمس أنها عثرت على عجوز فارق الحياة جراء الحرائق في منطقة بويتا وسط البلاد.

وفي إسبانيا تكافح السلطات للسيطرة على حريق غابات ضخم اندلع في جزيرة “تينيريفي” منذ أسبوع، حيث التهمت النيران 15 ألف هكتار في 12 منطقة ما استدعى إجلاء آلاف الأشخاص.

وأفادت وكالة الأرصاد الجوية الوطنية الاسبانية بأن درجات الحرارة قد تصل إلى 40 درجة مئوية أو تتجاوزها في مناطق كبيرة جنوب غرب شبه جزيرة ايبيريا وإلى الشمال الشرقي منها, أما في إيطاليا فقد أجلت السلطات نحو 700 شخص بعد اندلاع حريق في جزيرة ” إلبا” باقليم توسكان دون ورود تقارير عن سقوط ضحايا ونجحت جهود السيطرة على الحريق رغم أنه في منطقة يصعب الوصول إليها، وأتى الحريق على ما مجموعه 14 هكتاراً حتى الآن ولم يعرف سبب اندلاعه حتى الآن.

وفي فرنسا، أصدرت السلطات تحذيراً باللون الأحمر وهو الأكثر خطورة في أربع مناطق جنوب البلاد، ومن شأن هذه الخطوة أن تسمح للسلطات بإلغاء بعض الفعاليات وإغلاق المرافق العامة إذا لزم الأمر.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

اليونان تسجل أسخن شتاء على الإطلاق وسط مخاوف بشأن حرائق الغابات

أثينا-سانا شهدت اليونان الشتاء الأكثر سخونة على الإطلاق، ما يهدد المحاصيل الزراعية ويثير المخاوف من …