بيسكوف: نظام كييف ملزم بالاعتراف بالحقائق الموجودة على الأرض في حال استئناف المفاوضات

موسكو-سانا

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميترى بيسكوف أنه سيتعين على نظام كييف أن يعترف بالحقائق الموجودة اليوم على الأرض في المفاوضات إذا تم استئنافها موضحاً أنه لا توجد الآن شروط مسبقة لعملية التفاوض حيال أوكرانيا.

ونقلت نوفوستى عن بيسكوف قوله فى بيان اليوم: إن “الجانب الأوكراني لا يبدي أي حماسة لاستئناف المفاوضات رغم أن الرئيس فلاديمير بوتين تحدث مراراً عن استعداد روسيا لها”.

وأضاف بيسكوف: “نظام كييف ينجر لمواصلة الضربات ضد روسيا، والعملية العسكرية الخاصة ستستمر لوقف هذه الممارسات” لافتاً إلى أنه “بمرور الوقت سنكون مستعدين للقضاء تماماً على تهديد هجمات الطائرات المسيرة التي ينفذها هذا النظام ضد الأراضي الروسية”.

وحول الشركات التي غادرت البلاد قال بيسكوف: “من غادر روسيا سيعود عاجلاً أم آجلاً نظراً لاستقرار الاقتصاد الوطنى، وبالنسبة لأولئك الذين أصبحوا أعداء لروسيا ربما لا يوجد مكان لهم فيها” مبيناً أن روسيا تدرك أن “الناتو حلف يودي إلى المواجهة والتوتر في القارة الأوروبية”.

وبخصوص الانتخابات فى روسيا أوضح بيسكوف أن “بوتين لم يعلن بعد أنه سيترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة لكن إذا ترشح فلن يتمكن أحد من منافسته حيث إنه يتمتع بالدعم المطلق من المواطنين وهذه ليست السنة الأولى التى يظهر فيها قدرته”.

من جهة أخرى أكد بيسكوف أن ما ارتكبه نظام كييف من فظائع يكفي لتنظيم محكمة دولية خاصة بحقه وهذا أمر واضح.

وقال بيسكوف في تصريح لصحيفة إزفيستيا الروسية نشر اليوم: “إن فظائع نظام كييف معروفة جيداً وتلك التي لا تزال مجهولة سيتم الكشف عنها قريباً بنتيجة الأعمال الحثيثة التي يمارسها محققونا ودبلوماسيونا”.

ونوه المتحدث باسم الرئاسة الروسية بأهمية توثيق كل شيء بشكل دقيق والحفاظ عليه من أجل التاريخ وعرضه على الأجيال القادمة لتفهم بوضوح من هم هؤلاء الذين نتعامل معهم.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بيسكوف: حالياً لا توجد علاقات ثنائية بين موسكو وواشنطن

موسكو-سانا اعتبر المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن روسيا