وقفة تضامنية في ريف دمشق مع الأسرى في معتقلات الاحتلال الصهيوني

ريف دمشق-سانا

أقام الحزب السوري القومي الاجتماعي ومؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى التابعة لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية وقفةً تضامنيةً مع الأسرى في معتقلات الاحتلال الصهيوني، وذلك أمام مقر منفذية الحزب في بلدة شبعا بريف دمشق.

وأشار منفذ عام القنيطرة في الحزب السوري القومي الاجتماعي محمود بكار إلى أن الوقفة اليوم أتت للتأكيد على أن كل أبناء الأمة مع الأسرى، فصمودهم أمام السجان الصهيوني هو انتصار لقضايا الأمة العادلة، مشدداً على الترابط القومي بين سورية وفلسطين، والتمسك بالحقوق ومنها الإفراج عن الأسرى والاستمرار بالمقاومة حتى زوال الاحتلال.

بدوره أوضح ممثل حركة الجهاد الإسلامي ومسؤول مهجة القدس في سورية إسماعيل السنداوي أهمية التضامن مع الأسرى لنصرة قضيتهم والإفراج عنهم، مؤكداً الوقوف مع كل الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني قولاً وعملاً.

من جهته رئيس لجنة دعم الأسرى المحررين والمعتقلين السوريين في سجون الاحتلال الإسرائيلي الأسير المحرر علي يونس، بين أنه من خلال إقامة الوقفات والفعاليات التضامنية نؤكد أن الأسرى يعيشون في ضمائرنا وقلوبنا ووجداننا، وواجب علينا الدفاع عنهم وفضح ممارسات كيان الاحتلال بحقهم لنعري هذا الكيان أمام العالم، والعمل على الإفراج عنهم.

ونوه عضو قيادة الشعبة الثانية في فرع القنيطرة لحزب البعث العربي الاشتراكي عبد الله الضاهر، بأهمية إقامة الوقفات التضامنية مع الأسرى الأبطال الذين يواجهون العدو بإرادة صلبة لن تلين، معتبراً أنها مستمرة كوسيلة من وسائل المقاومة حتى تحريرهم وتحرير الأرض من الاحتلال.

حضر الوقفة عدد من قادة وممثلي الفصائل الفلسطينية ولجان الدفاع عن الأسرى والأحزاب الوطنية السورية والفلسطينية، وفعاليات اجتماعية وثقافية ودينية.

علي عجيب

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency