إقرار نظام التحفيز الوظيفي للعاملين بعدد من الجهات التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي

دمشق-سانا

أقرت اللجنة المركزية للحوافز والعلاوات التشجيعية والمكافآت نظام التحفيز الوظيفي للعاملين في عدد من الجهات التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وخلال اجتماعها اليوم في مبنى وزارة التنمية الإدارية أقرت اللجنة نظام التحفيز الوظيفي والعلاوات التشجيعية والمكافآت للعاملين في مشفى التوليد وأمراض النساء الجامعي بدمشق، وفي الهيئة العامة لمشفى المواساة الجامعي بدمشق مع الأخذ بالتعديلات التي تمت عليهما.

كما أقرت اللجنة أنظمة التحفيز الوظيفي للعاملين في مستشفى جامعة البعث في حمص وفي الهيئة العامة لمستشفى التوليد وأمراض النساء الجامعي بحلب، وفي الهيئة العامة لمستشفى تشرين الجامعي باللاذقية، ومستشفى أمراض وجراحة القلب بحلب، ومستشفى جراحة القلب الجامعي بدمشق، والهيئة العامة لمستشفى البيروني الجامعي بدمشق، والهيئة العامة لمستشفى الأطفال الجامعي بدمشق، والهيئة العامة للتقانة الحيوية والهيئة العامة لصندوق التسليف الطلابي، والهيئة العليا للبحث العلمي والمعهد العالي للدراسات والبحوث السكانية، مع الأخذ بالتعديلات والملاحظات الواردة على كل منها.

بينما ردت اللجنة نظام التحفيز الوظيفي للعاملين في مشفى الأسد الجامعي بدمشق، بسبب عدم القدرة على تحديد الوحدة المعيارية بدقة ومخالفتها لمرسوم الحوافز.

وفي تصريح للصحفيين، أوضحت مديرة التنمية الإدارية بمشفى التوليد الجامعي بدمشق المهندسة بثينة رمضان أنه سيتم تعديل نظام التحفيز الوظيفي للهيئة، وفق بعض الملاحظات التي وجهت بها اللجنة والمتعلقة بعدد الممرضات والرعاية التمريضية، بينما تم إقرار الحوافز للأطباء والممرضات والفنيين والعلاوات لأعضاء الهيئة التدريسية.

كما بين الدكتور عصام الأمين المدير العام لمستشفى المواساة الجامعي بدمشق أن عدد العاملين بالمستشفى الذين يستفيدون من نظام التحفيز الوظيفي يبلغ نحو 2126 عاملاً، فيما أوضح الدكتور فراس زريقة المدير العام للهيئة العامة لمستشفى جامعة البعث أن نظام التحفيز يضم ثلاثة أنماط مادية، تشمل الأعمال الطبية والتمريضية والفنية، إضافة للعلاوات التشجيعية لكل عامل حسب طبيعة عمله.

بدورها أشارت مديرة التنمية الإدارية في مستشفى التوليد الجامعي بحلب هيفاء الكاظم إلى أن نظام التحفيز الوظيفي سيشمل جميع العاملين بالمستشفى والبالغ عددهم 263 عاملاً كل حسب طبيعة عمله والجهد الذي يقدمه.

وتستمر اللجنة المركزية للحوافز والعلاوات التشجيعية والمكافآت برئاسة وزيرة التنمية الإدارية الدكتورة سلام سفاف بعقد اجتماعاتها في مبنى وزارة التنمية الإدارية لمراجعة، وإقرار أنظمة الحوافز لعدد من الجهات العامة تباعاً.

جيما ابراهيم

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

إقرار نظام التحفيز الوظيفي للعاملين في جهتين تابعتين لوزارتي الصحة والدفاع

دمشق-سانا أقرت اللجنة المركزية للحوافز والعلاوات التشجيعية والمكافآت نظام التحفيز