مجلس الشعب: حرب تشرين التحريرية نقطة مضيئة في التاريخ العربي المعاصر

دمشق-سانا

أكد مجلس الشعب في بيان له بمناسبة الذكرى الخمسين لحرب تشرين التحريرية أن الحرب التي قادها القائد المؤسس حافظ الأسد طيب الله ثراه واستطاع جيشنا العربي السوري البطل أن يسطر فيها على أرض الجولان العربي السوري أروع ملاحم البطولة والعزة والفداء، شكلت نقطة مضيئة ومحطة مهمة من محطات التاريخ العربي المعاصر.

وأوضح المجلس في البيان الذي تلقت سانا نسخة منه اليوم أن الانتصار في حرب تشرين رسخ مبدأ ربط السلام والاستقرار في المنطقة باسترجاع الأراضي العربية المحتلة، وأسهم في تكريس ثقافة المقاومة ضد الاحتلال حتى إعادة الحقوق المغتصبة إلى أصحابها الشرعيين.

وأشار البيان إلى أن الشعب السوري الأبي ورجال القوات المسلحة الباسلة بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد استلهموا قيم ومعاني ملحمة تشرين، واستمدوا منها القوة والصبر والعزيمة ورسموا الملامح الأساسية لمرحلة جديدة عنوانها الفداء والتضحية.

وشدد المجلس على أن جذوة تشرين التحرير ستبقى متقدة في النفوس تعطي السوريين القوة والعزيمة والقدرة على خوض المعارك وتحقيق الانتصارات، مجدداً التأكيد على الثقة التامة بالشعب السوري الصامد ووحدته الوطنية الراسخة وقدرته على إفشال كل المؤامرات التي يحاول المحتل الأمريكي والتركي من خلالها إعادة إحياء إرث الاستعمار القديم ونهب خيرات البلد وسرقة موارده.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

مجلس الشعب في ذكرى معركة ميسلون: سجلت حضوراً دائماً ومعنى متميزاً في تاريخ سورية المعاصر

دمشق-سانا أكد مجلس الشعب أن ذكرى معركة ميسلون الخالدة سجلت على مدى الأيام والسنين حضوراً …