الأمم المتحدة: إمدادات الغذاء في غزة على وشك النفاد

روما-سانا

دعا برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة إلى ضمان استمرار وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، مشدداً على ضرورة السماح بالوصول دون عوائق وضرورة فتح ممر آمن للإمدادات الإنسانية التي تشتد الحاجة إليها إلى غزة.

وأوضح برنامج الأغذية العالمي في بيان اليوم أن “المساعدات الإنسانية الدولية تقترب من الحدود بين مصر وغزة”، مؤكداً أن “آلاف الأشخاص الفارين من العنف في حاجة ماسة إلى الغذاء والمياه والإمدادات الطبية”.

وأشار إلى “صعوبة الأوضاع في غزة وأن إمدادات الغذاء فيها على وشك النفاد”، لافتاً إلى أن “المزيد من الأشخاص يقتربون من الجوع بشكل يومي”، مضيفاً: إن “الإمدادات الغذائية الحالية التابعة للبرنامج قريبة من حدود غزة وتكفي 244 ألف شخص”.

وبحسب برنامج الأغذية العالمي قام البرنامج بتعبئة 310 أطنان مترية من المواد الغذائية الموجودة إما على الحدود المصرية أو في طريقها إليها وهو ما يكفي لإطعام 244 ألف شخص لمدة أسبوع واحد.

وأكد برنامج الأغذية العالمي أهمية توفير ممر آمن لسكان غزة الفارين باتجاه الجنوب وحمايتهم في مناطق النزوح ، مشيراً إلى أنه “يخطط لتوفير شريان حياة غذائي حيوي لنحو 805 آلاف شخص في غزة والضفة الغربية والذين هم في أمس الحاجة إلى الغذاء والمياه والامدادات الأساسية التي تنفد بسرعة”.

وحول المخابز التي تعمل في غزة أفاد برنامج الأغذية العالمي بأن “عدد المخابز التي تعمل قليل وإمدادات الخبز آخذة في النفاد حيث تعمل مطحنة واحدة فقط من بين خمس مطاحن للدقيق في قطاع غزة بسبب نقص الوقود والكهرباء ويصطف الناس لساعات طويلة للحصول على الخبز”.

ووفقاً لبرنامج الأغذية العالمي يعاني ما يقرب من ثلث سكان فلسطين أي نحو 1.84 مليون شخص من انعدام الأمن الغذائي الذي يرتفع بين النساء وخاصة في قطاع غزة حيث تعاني 63.3 بالمئة من الأسر التي تعيلها نساء من انعدام الأمن الغذائي.

وأكدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في وقت سابق اليوم أن الوضع في قطاع غزة كارثي ولا بد من تدخل دولي عاجل لوقف عدوان الاحتلال والسماح بإدخال المساعدات إلى القطاع.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

برنامج الأغذية العالمي: نحتاج 765 مليون دولار لدعم اليمنيين

روما-سانا أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة اليوم أنه يحتاج 765 مليون دولار لمساعدة …