وقفات تضامنية لنقابات المهندسين الزراعيين والأطباء البيطريين دعماً للمقاومة وتنديداً بجرائم الاحتلال

المحافظات-سانا

دعماً للشعب الفلسطيني وتنديداً بعدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة نفذت نقابتا المهندسين الزراعيين والأطباء البيطريين في سورية وقفة تضامنية شملت دمشق وفروعهما في المحافظات.

ففي دمشق عبر المهندسون والأطباء البيطريون المشاركون بالوقفة عن استنكارهم وتنديدهم بجرائم الاحتلال الصهيوني المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني، مبينين أن هذه الوقفة تأتي تضامناً مع الشعب الفلسطيني الذي يقف بوجه المجازر الوحشية لسلطات الاحتلال.

وأكد نقيب المهندسين الزراعيين في سورية المهندس عبد الكافي الخلف أن القضية الفلسطينية قضيتنا المركزية ومحور الصراع مع العدو، وأنه من حق هذا الشعب تحرير أرضه من الاحتلال وإقامة دولته وعاصمتها القدس.

نقيب الأطباء البيطريين في سورية الدكتور إياد سويدان أوضح أن الأطباء أعضاء النقابة يدينون هذه الحرب القذرة التي تنفذ وتخطط بأيد صهيونية وأمريكية، ويدعون النقابات والمنظمات والاتحادات العربية والعالمية للضغط على المجتمع الدولي لإجبار كيان الاحتلال على وقف مجازره.

وفي درعا أدان المهندسون الزراعيون والأطباء البيطريون خلال وقفتهم أمام مديرية الزراعة درعا مجازر الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين الأبرياء في قطاع غزة مؤكدين دعمهم للمقاومة الفلسطينية وتأييدهم لعملياتها.

وأكد الدكتور ياسين العواد رئيس فرع درعا لنقابة الأطباء البيطريين أن أهالي غزة يسطرون اليوم صموداً لا مثيل له في وجه الاحتلال، معتبراً أن هذه الوقفة توجه رسالة للأشقاء في فلسطين بأن الدم والمصير واحد.

وفي السويداء طالب المشاركون بالوقفة التي أقيمت أمام مقر فرع نقابة المهندسين الزراعيين بوقف مجازر الاحتلال الإسرائيلي بحق شعبنا الفلسطيني التي تعتبر وصمة عار بتاريخ الإنسانية، حيث أشار رئيس مجلس فرع النقابة عادل الجرماني إلى أن الوقفة أقل واجب يمكن القيام به تجاه أهلنا في غزة وتأكيد على حالة التضامن العربي.

ورأى رئيس مجلس فرع نقابة الأطباء البيطريين وائل بكري أن الوقفة تعبير صادق عن الوقوف بجانب أهلنا في غزة الذين يتحملون الحصار الجائر وآلة الحرب الصهيونية.

وندد المشاركون في الوقفة التضامنية أمام كلية الزراعة بجامعة البعث في حمص بالمجازر الوحشية التي يرتكبها العدو الإسرائيلي بحق أهلنا في فلسطين.

وأكدت رئيس فرع نقابة المهندسين الزراعيين المهندسة إيمان سويد أن جميع أبناء الشعب السوري يقفون صفاً واحداً تأييداً لبطولات الشعب الفلسطيني والمقاومة الفلسطينية وتنديداً بحرب الإبادة الجماعية التي يشنها كيان الاحتلال.

واعتبر رئيس فرع نقابة الأطباء البيطريين الدكتور أحمد شحود أن الوقفة التضامنية هي أبسط شيء يمكن أن نقدمه لتضحيات الشعب الفلسطيني الذي يطالب بحقه بالعيش بسلام على أرضه.

 وفي حماة أعرب المشاركون في الوقفة التضامنية التي شهدتها ساحة مديرية الزراعة عن دعمهم للمقاومة الفلسطينية ضد جرائم الاحتلال الإسرائيلي، حيث أشار رئيس فرع نقابة المهندسين الزراعيين بحماة المهندس فراس الأسعد إلى وقوف سورية إلى جانب الشعب الفلسطيني ضد همجية الاحتلال بحق أهلنا المحاصرين في قطاع غزة.

وبين رئيس فرع نقابة المهندسين الزراعيين بإدلب المهندس عبد القادر حاج خميس أن الوقفة الحالية هي للتعبير عن التضامن مع أهلنا المحاصرين في قطاع غزة وأن فلسطين هي قضيتنا المركزية.

ودعا رئيس فرع حماة لنقابة الأطباء البيطريين الدكتور عبد العزيز شومل إلى إيقاف الحرب فوراً التي يشنها كيان الاحتلال بدعم أمريكي مطلق بحق شعب أعزل وأطفال أبرياء.

وفي حلب ردد المشاركون في الوقفة الهتافات المؤيدة للمقاومة الفلسطينية ورفعوا الأعلام الوطنية والفلسطينية واللافتات التي تندد بإجرام العدو بحق المدنيين، فيما أكد رئيس فرع نقابة المهندسين الزراعيين معتز الحمادين الإبراهيم أن وقفة اليوم تأكيد على دعم الشعب السوري لأهلنا في فلسطين المحتلة بوجه الحرب الوحشية التي يشنها ضدهم المحتل.

واستنكر المشاركون في الوقفة بطرطوس دعم الدول الغربية للاحتلال وتغاضيها عن جرائمه، حيث رأى المهندس الزراعي غدير صالح نائب نقيب المهندسين الزراعيين في سورية أن هذه الوقفة تأتي تعبيراً عن التضامن مع أهلنا في قطاع غزة في مواجهة ما يتعرضون له من جرائم.

وبين رئيس فرع نقابة المهندسين الزراعيين سعدالله جوهرة أن الوقفة هي لإظهار الدعم والتأييد للشعب الفلسطيني في ظل أعمال القتل والإبادة.

واستنكر الدكتور علي حسن رئيس فرع نقابة الأطباء البيطريين في طرطوس جرائم الاحتلال الصهيوني بحق الأطفال والأبرياء مؤكداً أن هذه الوقفة نصرة لقضيتنا المركزية فلسطين وعاصمتها القدس.

وفي دير الزور طالب المشاركون في الوقفة المنظمات الدولية والإنسانية للتدخل لوقف العدوان الهمجي الغاشم، فيما أشار رئيس فرع نقابة المهندسين الزراعيين بدير الزور المهندس لامع عمار إلى جرائم جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق أهالي غزة في ظل صمت عربي وتواطؤ غربي.

وأكد رئيس فرع نقابة الأطباء البيطريين الدكتور محمد زيدان أن أبناء الشعب الفلسطيني أصحاب قضية عادلة ويدافعون عن حقوقهم المغتصبة لذلك سيكون الانتصار حليفهم.

وفي ريف الرقة المحرر استنكر المشاركون في الوقفة أعمال الاحتلال الإسرائيلي الإجرامية من قصف للمشافي واستهداف للمدنيين العزل.

ورأى رئيس فرع نقابة الأطباء البيطريين الدكتور حذيفة المحمد أن الشعب الفلسطيني الذي يواجه مجازر الاحتلال الوحشية يحتاج إلى كل أشكال الدعم الفوري.

وفي الحسكة عبر المشاركون في الوقفة أمام مقر النقابة بمدينة الحسكة عن وقوفهم التام مع حق أهلنا في فلسطين المحتلة لتحرير أرضهم من المحتل الصهيوني وجرائمه، فيما دعا المهندس أحمد الخالد رئيس فرع نقابة المهندسين الزراعيين إلى إطلاق حملات تدعو دول العالم للخروج عن صمتها المخجل والتكاتف لإيقاف هذه الجرائم والمجازر.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

دمشق…

طرطوس…

الحسكة…

حلب…

درعا…

انظر ايضاً

تنديداً بمجازر الاحتلال المتواصلة في غزة… وقفات تضامنية في عدة مدن بالضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا طالب مئات الفلسطينيين خلال وقفات تضامنية اليوم في عدة مدن بالضفة الغربية