رسائل محبة عن طرطوس في معرض الفنان التشكيلي غسان جديد في غاليري البيت الأزرق

دمشق-سانا

بريشة متقنة حمل الفنان التشكيلي غسان جديد مدينة طرطوس ببيوتها وبحرها عبر لوحاته إلى دمشق، وتمكن من ترك أثر في نفوس المتلقين من خلال ألوان مبهجة حضرت بقوة في معرضه الفردي الذي افتتح اليوم بغاليري البيت الأزرق في دمشق.

وعرض جديد 59 عملاً مستوحى من أماكن وتراث مدينة طرطوس ومنها قلعة الفرسان والأسوار والأبراج والساحات التي كانت موجودة سابقاً، مستخدماً ألوان الإكريليك.

وبين جديد في حديثه لمراسلة سانا أن مدينة طرطوس مزيج من صلابة الجدران ورطوبة المياه ورغم أن عدد البيوت في اللوحات قليل غير أنه رسمها على طرازها القديم محاولاً إظهار نوع من التبسيط والاختصار وعاد لبناء العمل من حيث التوازن واللون والملمس والإحساس، إضافة إلى الحدث بمعنى المزج بين المنظر الخارجي والشيء الداخلي محاولاً نقل السعادة والسكينة عبر الألوان المفرحة لتكون لوحاته رسائل محبة عن مدينة طرطوس.

وعبر الدكتور جمال شحيد وهو أحد زوار المعرض عن إعجابه باللوحات الموجودة التي تمكن الفنان جديد من اختيار موضوعها بدقة وهي البيوت، موضحاً أن التفكير بالبيت يعني التفكير بسكانه إضافة إلى جمالية الألوان المستخدمة التي أعطت روح الفرح والبهجة.

يذكر أن الفنان غسان جديد خريج كلية الفنون الجميلة بدمشق سنة 1971 وأقام 40 معرضاً داخل سورية وخارجها كلبنان والأردن وفرنسا ولندن.

نجوة عيدة

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc