لقاء شعري في ثقافي الشيخ بدر إحياء لمئوية الشاعر الكبير نزار قباني

طرطوس-سانا

احتضنت صالة المركز الثقافي في الشيخ بدر بطرطوس لقاءً شعرياً إحياء لمئوية الشاعر الكبير نزار قباني، بحضور عدد من الشعراء والأدباء.

استهل اللقاء الشاعر أحمد محمود حسن ببيان شعري أكد فيه دعم عملية طوفان الأقصى وأهالي قطاع غزة، الذين يواجهون جرائم الاحتلال الإسرئيلي، متمسكين بحقهم في أرضهم.

وقدم الشاعر حسن قصيدة بعنوان “لن ننسى غزة” تلتها مجموعة من القصائد لمواضيع وجدانية وإنسانية متنوعة، حملت عناوين (قد أصبح الشعر ) و(كل الذي أكتبه ليس على مقاسي) و(ألا تشتاق) و(أعيديني إلى ذاتي)، وحكاية من سلسلة (عزو) القصص المحكية.

وألقت المهندسة الشاعرة مرح صالح قصيدة بعنوان (حقائب الشتاء والبكاء) من شعر نزار قباني وعدداً من القصائد المتنوعة منها قصيدة بعنوان (شوق) من البحر الكامل تحاكي قصائد الشاعر نزار قباني، بينما تضمنت مشاركة الشاعر صالح سلمان إلقاء مجموعة من القصائد منها “أيها الحب أعطنا قبساً” و “قال لي زهرة تشبه البيلسان” و”شراع” و”في محرابها”، إضافة إلى نص نثري بعنوان “كيف لي”.

نجوى العلي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

المقاومة اللبنانية تستهدف بالأسلحة المناسبة التجهيزات ‏التجسسية للعدو الإسرائيلي في موقع /مسكفعام/ شمال فلسطين المحتلة وتحقق إصابة مباشرة