مجموعة سياحية سلوفاكية تزور مدينة بصرى وتطلع على معالمها

درعا–سانا

زارت مجموعة سياحية من جمهورية سلوفاكيا مدينة بصرى الشام الأثرية تضم رجال أعمال ومرشدين سياحيين ومديري شركات تجارية وموظفين، واطلعت على معالمها وأوابدها.

وأكد السياح أن زيارتهم لبصرى ومشاهدة آثارها ترك لديهم انطباعاً رائعاً من خلال الاطلاع على عراقة التاريخ القديم والذي تجلى في مآثر عمرانية لا زالت قائمة إلى اليوم، حيث أوضح كل من المرشد السياحي ماتي بيلوما ورجل الأعمال فيليب هانزي أن تجوالهما في بصرى أغنى معارفهما الفكرية والحضارية عن أمم أبدعت في حقب تاريخية سابقة، منوهين بالقيمة المعنوية لهذا التراث المادي وما يظهره من إبداع.

انغريد سكونوفا طبيبة ألمحت إلى أن التجوال بين أوابد هذه المدينة العريقة من معالم غاية في الإبداع المعماري أعطاها فهما حقيقيا لأهمية بصرى وفرادتها بالنسبة للعصور السابقة، بينما أشار الاقتصادي ريتشارد جاغو إلى تطور التصاميم الهندسية المستخدمة في البناء الدائري للمدرج الأثري، واستخدام نظريات غير موجودة في زمننا الحاضر.

في حين نوه المرشد السياحي ماتيوس بابلاك بما شاهده من تاريخ وحضارة لافتاً إلى وجود مساع لتشكيل وفد سياحي للعودة مرة ثانية لسورية، لأن زيارة المواقع المتعددة فيها تحتاج لفترات أطول.

رضوان الراضي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

مجموعة سياحية من سنغافورة والولايات المتحدة تزور مدينة بصرى الأثرية وتطلع على معالمها

درعا-سانا زارت مدينة بصرى الشام الأثرية مجموعة سياحية من سنغافورة والولايات المتحدة الأمريكية تضم مهندسين