تعويض المتضررين من الإرهاب وتقديم التسهيلات المصرفية أهم مطالب تجار حلب

حلب-سانا

دعا تجار حلب إلى الاسراع بتعويض المتضررين من الإرهاب وتقديم التسهيلات المصرفية وتدعيم الاقتصاد وتفعيل عجلة الانتاج والحفاظ على الليرة السورية وايجاد مقر بديل لغرفة التجارة وتفعيل القانون رقم 23 الخاص بتقاعد التجار واحداث صندوق إعانة الوفاة.

وطالب التجار خلال الاجتماع السنوي للهيئة العامة لغرفة تجارة حلب اليوم بتنظيم الأسواق ومعالجة الانتشار العشوائي للبسطات والاكشاك وايجاد اسواق شعبية بديلة والحد من ارتفاع تكاليف نقل البضائع وايجاد الحلول المناسبة للمقاولين الذين يعانون من تعثر مشاريعهم جراء الازمة وتحسين الواقع الخدمي والمعيشي في المحافظة.

وأشار محافظ حلب الدكتور محمد مروان علبي إلى دور تجار حلب في تعزيز الصمود الوطني وتوفير السلع المختلفة لافتا الى انه سيتم قريبا الموافقة على انشاء سوق تجاري شامل لحلب لتوفير فرص عمل للمتضررين اضافة الى انشاء العديد من الاسواق الشعبية وتوفير كل المستلزمات الخدمية للمواطنين وتوفير الدعم اللازم للتجار والفعاليات الاقتصادية.

بدوره لفت امين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي أحمد صالح ابراهيم إلى نشاطات غرفة تجارة حلب ومواقفها من خلال تكامل عمل الفعاليات الاقتصادية بمشاركتها ابناء الوطن في التصدي للحرب التي تشن على سورية وتحقيق النصر على الارهابيين والمتآمرين.

من جهته لفت رئيس غرفة تجارة حلب مجد الدين دباغ إلى اهمية تعزيز الايجابيات وتلافي السلبيات وطرح الافكار والمقترحات الكفيلة بعودة تجارة حلب الى القها ومكانتها المعهودة مبينا سعي الغرفة لتفعيل المشاركات في المعارض العربية والدولية وفتح اسواق جديدة امام المنتجات والسلع وايجاد قطعة ارض لإقامة اسواق شعبية لتامين فرص عمل للتجار المتضررين اضافة الى اعداد دراسة لإحداث صندوق لدعم هؤلاء التجار.

حضر الاجتماع رئيس مجلس المدينة المهندس محمد أيمن حلاق وعدد من الفعاليات الاقتصادية والرسمية والمعنيين بالمحافظة.

انظر ايضاً

المقاومة اللبنانية تستهدف بالأسلحة المناسبة التجهيزات ‏التجسسية للعدو الإسرائيلي في موقع /مسكفعام/ شمال فلسطين المحتلة وتحقق إصابة مباشرة