الشريط الإخباري

دعماً للأسر المحتاجة في فصل الشتاء… سباق خيري بريف دمشق

ريف دمشق-سانا

بهدف تكريس التكافل الاجتماعي انطلق صباح اليوم سباق خيري، دعماً للأسر المحتاجة مع بداية فصل الشتاء، لتأمين مستلزماتها من كسوة وملابس منوعة للكبار والصغار، وذلك من أمام مول قمرين إلى مبنى بلدية عرطوز بريف دمشق.

وشارك في السباق الذي نظمه فريق (سواعد إيجابية) التطوعي بالتعاون مع رابطة قطنا لاتحاد شبيبة الثورة، والمجلس المحلي في بلدة عرطوز عدد من طلاب المدارس من الفئتين الإعدادية والثانوية في المنطقة، والذين قاموا بالتبرع بمستلزمات التدفئة كالألبسة والأغطية.

مدير فريق (سواعد إيجابية) التطوعي صفوان يحيى، بين في تصريح لـ سانا أن هدف السباق تعزيز العمل التشاركي في المنطقة، والوقوف إلى جانب الأسر المحتاجة لتخفيف الأعباء عنهم في ظل الظروف الاقتصادية الحالية، مشيراً إلى أن الفريق تأسس عند وقوع كارثة الزلزال، وقام بعدة مبادرات لمساعدة المتضررين.

أمين رابطة قطنا لاتحاد شبيبة الثورة حسام إدريس، أوضح أن السباق يندرج ضمن الأنشطة التحفيزية التي تقوم بها الرابطة، وتستهدف طلاب المدارس لتعزيز روح المبادرة لديهم، للقيام بالمبادرات المجتمعية مستقبلاً.

بدوره المسؤول الإعلامي في الفريق ياسر وردة، لفت إلى أهمية تعزيز هذه المبادرات ليكون للمجتمع المحلي دور في مساعدة هذه الفئات، ورسم الفرحة والبسمة على وجوههم.

وأكد عدد من متطوعي الفريق أهمية المبادرة في تجسيد روح المحبة وتكريس حالة الدعم للمحتاجين بصورة إيجابية، مشيرين إلى أن إسعاد الناس هو تجسيد لمعاني الإنسانية وواجب على الشباب تجاه مجتمعهم، وفي نهاية السباق تم تكريم الفائزين وتنفيذ مجموعة من الأنشطة الترفيهية للطلاب.

مهند سليمان

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

بمناسبة ذكرى تأسيسه الـ 55… اتحاد شبيبة الثورة ينظم حملات تبرع بالدم وفعاليات منوعة بالمحافظات

محافظات-سانا بمناسبة العيد الـ 55 لتأسيس منظمة اتحاد الشبيبة، نظم اتحاد شبيبة الثورة