الشريط الإخباري

نكهة تنافسية مميزة وأجواء حماسية عالية في السباق الدوري الثامن للخيول العربية الأصيلة

ريف دمشق-سانا

أسدلت الجمعية السورية للخيول العربية الأصيلة الستار عن روزنامتها السنوية لسباقات السرعة، بإقامة السباق الدوري الثامن على أرض مضمار سباق الشام بالديماس بريف دمشق بالتعاون مع مكتب الخيول العربية بوزارة الزراعة والإصلاح الزراعي.

نكهة تنافسية مميزة وندية عالية بين المتسابقين شهدها السباق الأخير الذي أقيم على ثمانية أشواط لم تعرف الخيل العربية خلالها الهدوء مع فرسانها إلا على منصات التتويج، حيث أقيمت منافسات الأشواط الخمسة الأولى لمسافة /1000 متر، بينما تنافست الخيول في الأشواط الثلاثة الأخيرة لمسافة 1600 متر، وتم توزيع الخيول على الأشواط المذكورة مناصفة بين الخيول العربية السورية الصافية والخيول العربية المسجلة.

وأسفرت نتائج الأشواط الثمانية على التوالي عن فوز الجياد جودي الحوري لمحمد أديب الحوري وزين قصارين لمعاذ المهايني ووطن الخير لمربط الخير وبيارق صدقي لمحمد صفراوي و مهيب الوصل لخالد العش وأبو يزيد الأصايل لوردان جدعان و المهند حماة ليامن الحجلي و إعصار العتيق لفهد بكور .

وأجمع عدد من أعضاء الجمعية السورية للخيول العربية الأصيلة على قوة المنافسات التي شهدها السباق، لكونه السباق الأخير على أجندة سباقات الجمعية للعام الحالي، مشيرين في الوقت ذاته إلى التحضيرات القوية التي شهدتها الفترة الماضية من قبل المربين لإيصال خيولهم إلى الجاهزية المطلوبة.

من جهتهم عبر مربو الخيول العربية ممن التقتهم سانا عن سعادتهم للتطور الذي وصلت إليه سباقات السرعة، ولاسيما مع دخول أعداد جديدة من الخيول المؤهلة إلى خط المنافسة، وهو ما يدل على التوسع بإنتاج الخيول العربية مع زيادة الاهتمام بالخيول السورية الصافية.

وتعد سباقات السرعة من أبرز نشاطات الجمعية السورية للخيول العربية الأصيلة سنوياً، وأقيمت هذا العام على مضماري حماة ودمشق بمشاركة واسعة من مختلف مرابط الخيول العربية في المحافظات.

محمد الرحيل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

الجمعية السورية للخيول العربية الأصيلة تقيم سباق السرعة الدوري الثالث