وفد سياحي روسي يزور مدينة بصرى الشام وكنيسة جاورجيوس في إزرع

درعا-سانا

زار مدينة بصرى الشام اليوم وكنيسة القديس جاورجيوس في إزرع وفد من المنظمة الروسية الدولية -الجمعية الإمبراطورية الأرثوذكسية الفلسطينية، واطلع على الآثار فيهما.

الأب أندريه كرافتشينكو وفي تصريح لمراسل سانا أوضح أن الهدف من الزيارة هو دراسة إمكانية إرسال مجموعات سياحية لزيارة الأماكن المقدسة فيها، والاطلاع على معالم الحضارات المتعاقبة على المنطقة، مشيراً إلى القيمة التاريخية الفريدة التي تتمتع بها مدينة بصرى الشام.

بدورها قالت عضو الوفد فاليريا أتامانيوك: ” شاهدنا معالم أثرية ما زالت قائمةً في المدينة تدل على التآخي الجميل لحضارات وأديان عديدة قامت على أرضها، وهي مثال لنا اليوم لنعيش في عالم يسوده المحبة والسلام.

وعبر ديمتري بليخ عن سعادته بوجوده على أرض سورية وفي مدينة تضم معالم رائعةً للأديان كافةً، وأبنيةً أثريةً قائمةً من آلاف السنين، بينما أمل ألكسي سيليوكوف الازدهار والرخاء لسورية والعودة إلى مكانتها الطبيعية على الخريطة السياحية العالمية، والخروج من الأزمة التي عصفت بها.

بدوره أوضح الدليل السياحي نعمان فلوح أن وفد المنظمة زار كنيسة جاورجيوس في مدينة إزرع ثالث أقدم كنائس العالم، وأبدى إعجابه الشديد بهذه التحفة المعمارية التي لا تزال تحافظ على هيكليتها وتعد قبلةً للزوار.

من جانبه لفت مدير سياحة درعا ياسر السعدي إلى الاستعداد التام لدى كل العاملين في القطاع السياحي لتقديم كل التسهيلات والمستلزمات لتأمين الراحة لكل الوفود الزائرة على مدار الساعة.

رضوان الراضي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

سائحون أجانب يزورون مدينة بصرى الشام الأثرية في درعا

درعا-سانا زارت مجموعات سياحية أجنبية خلال اليومين الماضيين مدينة بصرى الشام الأثرية وأطلعت على معالمها