مجموعة سياحية لبنانية من جمعية الحفاظ على التراث تزور مدينة بصرى الشام بدرعا

درعا-سانا

زارت مدينة بصرى الشام في محافظة درعا اليوم مجموعة سياحية لبنانية من جمعية حماية التراث المادي، تضم أطباء وفنانين ومهندسين وطلاب جامعة.

الطبيبة فاليري ديب مسؤولة المجموعة السياحية بينت في تصريح لمراسل سانا أن زيارة بصرى تأتي في إطار الدعوة الإقليمية لحماية التراث والآثار والعمل المستمر مع المنظمات الدولية المختصة لتحقيق هذه الغاية من خلال التوثيق بالصور والمطالبة بتسجيل أماكن أثرية جديدة ضمن قائمة التراث العالمي لدعمها ماديا والحفاظ عليها.

بدوره دعا السائح جون حرب إلى إعادة إحياء مهرجان بصرى للفنون الشعبية، والذي كان يمثل نقطة التقاء للثقافات على مستوى العالم.

في حين لفتت الأديبة جيسكار عوني إلى ضرورة الاهتمام بالمدينة القديمة لما تحويه من كنوز ثمينة يدل عليها التمازج الفريد والتعاقب الغني لحضارات متعددة فيها.

المهندس داني جمال نوه بالبراعة والدقة الهندسية المستخدمة في هذه الأبنية الأثرية، والتي تقوم على تكوين قنطري مقاوم للكوارث والزلازل.

وفي مقارنة بين الحديث والقديم قالت الطالبة الجامعية لوري حنا: “أجد في هذه المدينة الأثرية الروح الحنونة والألفة المكانية والدقة والجمالية والزخارف الفريدة”، معتبرة أن زيارتها لبصرى الشام اليوم تشكل نقطة مضية أغنت أفكارها ومعلوماتها حول الفنون وقدرتها على التأثير في النفس نحو الأفضل.

رضوان الراضي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

مجموعة سياحية لبنانية تزور مدينة تدمر الأثرية

تدمر-سانا زارت مجموعة سياحية لبنانية مؤلفة من 100 سائح مدينة تدمر الأثرية اليوم، واطلعت على …