صالحاني يواصل تألقه في الدوري الأردني ويتصدر ترتيب الهدافين-فيديو

عمان-سانا

يواصل اللاعب السوري معتز صالحاني المحترف في صفوف ذات راس الأردني تألقه مع فريقه في بطولة الدوري ليتصدر ترتيب الهدافين برصيد 11 هدفا.

ويبدو أنه لم يكن يدور في خلد صالحاني بأنه قد يتصدر قائمة الهدافين لكنه أحدث انقلابا مفاجئا في التنافس على لقب هداف الدوري بعد تسجيله خمسة أهداف من أصل ستة لفريقه في مرمى الحسين إربد في الجولة العشرين للبطولة لتكفل له الأهداف الخمسة صدارة قائمة الهدافين برصيد 11 هدفا بفارق هدفين عن المتصدر السابق راكان الخالدي لاعب الرمثا.

ولعب صالحاني في مباراة الحسين إربد كمهاجم صريح ما عزز من فرصته في تقليص الفارق وتصدر قائمة الهدافين عن جدارة واستحقاق.

وفي تصريحات له قبل يومين من تسجيل الخماسية قال صالحاني “التتويج بلقب هداف الدوري الأردني يمثل هدفا لأي لاعب وسجلت حتى الآن ستة أهداف بفارق ثلاثة أهداف خلف متصدر الترتيب راكان الخالدي والجميع يعلم أنني ألعب في بطولة الدوري خلف المهاجمين وليس كمهاجم صريح”.

وكان الخالدي تصدر قائمة الهدافين منذ مرحلة الذهاب وظل متربعا على عرش الصدارة قبل أن يأتي صالحاني ويجير الصدارة له قبل جولتين من نهاية بطولة الدوري أما الخالدي فتراجع للمركز الثاني برصيد 9 أهداف.

ولم يكن هذا الإنجاز الأول لصالحاني الذي انتقل للدوري الأردني في آب 2011 قادما من فريق الوحدة حيث أحرز في الخامس عشر من آذار 2014 واحدا من أجمل الأهداف في تاريخ كرة القدم عندما كان يلعب في صفوف الوحدات حين سجل هدفا بكعب قدمه من مسافة 28 مترا حيث أرسل كرة عالية ساقطة إلى داخل الشباك من فوق رأس حارس الرمثا المتقدم.

وحاز الهدف العالمي لصالحاني إشادة كبيرة من معظم الصحف العالمية الرياضية المتخصصة التي رشحته لحصد جائزة بوشكاش كأجمل هدف في عام 2014.

وامتدحت صحف ميرور البريطانية ولي باريسيان الفرنسية وبيلد الألمانية الهدف بطرق مختلفة فمنها من اعتبرته هدف العام ومنها من رأت أنه أجمل هدف في التاريخ وهناك من قارنه بهدف السويدي زلاتان إبراهيموفيتش على إنكلترا الذي نال جائزة بوشكاش كأجمل هدف في 2013.

ووصفت صحيفة الآس الإسبانية هدف صالحاني بأنه الهدف المرشح ليكون ضمن الأفضل في التاريخ أما صفحة الأسطورة الراحل بوشكاش الرسمية على فيسبوك فقالت.. “هل هذا هدف العام.. ألا تعتقدون أن هذا الهدف يستحق جائزة بوشكاش” كما رشحته صحيفة البايس الإسبانية لنيل جائزة في حفل الفيفا السنوي إلى جانب امكانية حصوله على جائزة بوشكاش لأفضل هدف في العام ونشر فيديو للهدف وحصل الهدف على مشاهدة الملايين من متابعي كرة القدم في العالم.

أما صالحاني فوصف هدفه بأنه الأجمل والأغلى في مسيرته الكروية وقال ما زلت حتى الآن ألقى الإشادة بهذا الهدف الذي وصف بالعالمي والذي شغل الصحف والمواقع العالمية.
وعن عدم ترشيح هدفه لجائزة بوشكاش أوضح صالحاني أنه كان يتوقع ألا يترشح هدفه للجائزة لأسباب عدة منها أن الهدف كان يجب أن يحصل على تصويت عال جدا حيث كان هنالك اختلاف في الآراء إن كان الهدف مقصودا أو لا فضلا عن ذلك يجب أن يكون اللاعب قد مثل منتخب بلاده حتى يدخل التصويت ومع ذلك أعتز بهدفي هذا كثيرا فهو الأجمل في مسيرتي.

وفي عام 2012 سجل صالحاني هدفا ثمينا لذات راس في مرمى منشية بني حسن في الوقت المحتسب بدلا من الضائع في الجولة قبل الأخيرة لبطولة الدوري ليضمن بقاء فريقه في دوري المحترفين.

وكتبت يومها صحيفة الرأي الأردنية.. بعيدا عن حسابات المنافسة على اللقب فإن الهدف الأثمن في هذا الأسبوع صب في خانة صراع البقاء بين المحترفين حيث كان لهدف المحترف السوري معتز صالحاني في مرمى منشية بني حسن كلمة الفصل بتأكيد ثبات ذات راس وإعلان هبوط الجليل إلى الدرجة الأولى.

وكان منشية بني حسن وذات راس بحاجة لنقطة وحيدة لضمان البقاء في دوري المحترفين وفي الوقت الذي قلب فيه المنشية كل المعطيات وسجل هدف التقدم في الدقيقة الأخيرة من اللقاء جاء رد ذات راس سريعا بعد أن احتسب الحكم ركلة جزاء نفذها صالحاني بنجاح ليؤكد بقاء ذات راس وهبوط الجليل برفقة كفرسوم الى الأولى.

يذكر أن صالحاني البالغ من العمر 28 عاما بدأ مسيرته الكروية في نادي النضال ومنه انتقل في عام 2010 إلى الوحدة حيث لعب في صفوفه موسما واحدا قبل خوض تجربة الاحتراف في صفوف ذات راس الأردني الذي أعير منه إلى الوحدات في مطلع 2014 لستة أشهر قبل العودة إلى ذات راس الصيف الماضي في عقد يمتد موسما واحدا قابلا للتجديد وتلقى مؤخرا عرضيين احترافيين في الأردن وعرضين آخرين من البحرين والسعودية.

 sports22

انظر ايضاً

ديلي ميل تختار هدف السوري صالحاني بين أفضل10أهداف لـ 2014

دمشق-سانا اختارت صحيفة ديلي ميل البريطانية واسعة الانتشار هدف اللاعب السوري معتز صالحاني بمرمى نادي …