حقوقيون ومحامون مغاربة يطالبون باعتقال مجرم الحرب بيريز فور وصوله للمغرب

الرباط-سانا

طالب حقوقيون ومحامون مغاربة باعتقال رئيس كيان الاحتلال الإسرائيلي السابق شمعون بيريز فور وصوله إلى المغرب للمشاركة في ما يسمى ب”مبادرة كلينتون العالمية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا” المقرر عقدها في مراكش باعتباره”مجرم حرب ارتكب جرائم ضد الانسانية”.

وجاء في شكوى قدمها إلى النيابة العامة المغربية أربعة محامين وحقوقيين مغاربة أمس أن “كبير المجرمين بالكيان الصهيوني بيريز الذي يعتزم دخول المغرب هو ضمن العصابة التي خططت ودبرت ونفذت جرائم ضد الشعب الفلسطيني وعلى مغاربة من سكان قطاع غزة ومنهم الشهيدة رقية أبو النجا وهي مغربية الجنسية ” وطالب المحامون الأربعة النيابة العامة المغربية باعتقال بيريز فور وصوله إلى المغرب ومحاكمته طبقا للقانون الجنائي المغربي وكونه تسبب بسقوط ضحية مغربية الجنسية.

وأضاف المحامون في بيان مشترك وقعوه كما نقلت رويترز “يتهيأ زعيم الإرهابيين لتحدي مشاعر الشعب المغربي ومشاعر قواه السياسية والنقابية والحقوقية بحضوره ما يسمى مبادرة كلينتون العالمية للشرق الأوسط وشمال افريقيا المقرر عقدها بمدينة مراكش يومي 5 و6 أيار”.

وكان خالد السقباني رئيس مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين طالب في بيان سابق له المغاربة بان يجعلوا من الاحتفالات بعيد العمال اليوم محطة ضد الاختراق والتطبيع الصهيونيين للوطن المغربي.