مؤتمر (طوفان الأقصى ويقظة الضمير العالمي) في طهران يدعو إلى كسر الحصار عن غزة

طهران-سانا

طالب المشاركون في مؤتمر (طوفان الأقصى ويقظة الضمير العالمي) الذي انعقد في العاصمة الإيرانية طهران بكسر الحصار المفروض على قطاع غزة ومحاسبة المجرمين الصهاينة على جرائمهم المرتكبة فيه.

وأكد المشاركون في بيان بختام أعمال المؤتمر اليوم وقوفهم إلى جانب المقاومة في دفاعها عن الشعب الفلسطيني، وتضامنهم مع هذا الشعب المظلوم حتى الوقف الكامل لجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحقه وتحقيق كامل الحقوق الفلسطينية.

وأكد البيان أن قضية فلسطين والقدس الشريف هي القضية الموحدة للعالم الإسلامي، مشيراً إلى أن غزة أصبحت رمزاً للصراع بين الحق والباطل.

ودعا البيان مجلس الأمن الدولي إلى القيام بمسؤولياته في حماية الأمن والسلم العالميين، ووقف جرائم الحرب التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، مطالبا بالرفع الفوري للحصار المفروض على القطاع وإرسال المساعدات الإنسانية إلى غزة.

وأعرب المشاركون في المؤتمر عن دعمهم قرار مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بإجراء تحقيق دولي مستقل في الانتهاكات واسعة النطاق لحقوق الإنسان في كامل الأراضي المحتلة وخاصة في قطاع غزة المحاصر، معبرين عن إدانتهم للتهجير القسري لأهالي قطاع غزة.

وأكد البيان أن السبيل الوحيد لتحقيق السلام والأمن والاستقرار في المنطقة هو من خلال إنهاء الاحتلال الاستعماري الإسرائيلي وإجراءاته القمعية ضد الشعب الفلسطيني والاستجابة لحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف، وخاصة الحق في تقرير المصير والاستقلال والعودة إلى أرضه.

وكانت أعمال مؤتمر (طوفان الأقصى ويقظة الضمير العالمي)، انطلقت اليوم بمشاركة 100 شخصية من عدد من الدول، من بينها سورية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى

القدس المحتلة-سانا أبرز تطورات عملية (طوفان الأقصى) التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية في السابع من تشرين الأول الماضي رداً على