توزيع معينات حركية وسمعية وبصرية لأطفال وكبار سن من ذوي الإعاقة في الحسكة

الحسكة-سانا

نفذ فرع المؤسسة السورية لعلاج سرطان الأطفال ورعايتهم في الحسكة اليوم مبادرة بعنوان (أنتم الأمل) لتقديم معينات حركية وسمعية وبصرية لأطفال وكبار سن من ذوي الإعاقة.

وأكد محافظ الحسكة الدكتور لؤي صيوح خلال حضوره عمليات توزيع المعينات في مركز المؤسسة بمدينة الحسكة سعي المحافظة عن طريق اللجنة الفرعية للإغاثة والتنسيق مع المنظمات الدولية العاملة في سورية والشركاء المحليين لتقديم مزيد من التجهيزات الطبية للأشخاص من ذوي الإعاقة (الأطفال وكبار السن والمحتاجين) لحل جزء من مشكلتهم ومساعدتهم والتخفيف عنهم وفق الإمكانات المتاحة.

من جانبه أشار مدير العلاقات العامة في فرع المؤسسة عادل الأحمد في تصريح لمراسل سانا إلى أن المبادرة تضمنت توزيع معينات حركية وسمعية وبصرية لـ 60 شخصاً من الأطفال وكبار السن والمحتاجين، وشملت المعدات كراسي إعاقة متحركة وعكازات وسماعات ونظارات طبية، بغية تقديم المساعدة للأسر وتخفيف العبء المادي عنهم.

عثمان سلمان البالغ من العمر60 عاماً أحد المستفيدين من المعينات أعرب عن شكره للقائمين على المؤسسة لمبادرتهم بتقديم هذه التجهيزات والمعدات لكونها تؤمن سهولة الحركة داخل وخارج المنزل له، وتساعده أثناء متابعة العلاج ومراجعة الأطباء.

من جانبها قالت والدة الطفل ميسر خليفة 8 سنوات من أهالي قرية المجرجع: يعاني طفلي من ضمور في العضلات وبحاجة إلى كرسي متحرك، اليوم تم تقديم الكرسي وسيكون له أثر إيجابي لناحية سهولة الحركة وقدرتي على إيصاله إلى مركز المعالجة الفيزيائية لمتابعة علاجه، إضافة إلى أن هذه التجهيزات خففت الكثير من الأعباء المادية عن الأسر في ظل الظروف المادية الصعبة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

أقامتها وزارة الصحة… ورشة عمل وطنية بمناسبة انضمام سورية للمبادرة العالمية لسرطان الاطفال

دمشق-سانا بهدف تعزيز جهود القطاع الصحي لمعالجة سرطان الأطفال، أقامت وزارة الصحة “الورشة الوطنية