محافظ حلب: سجلات الصحائف العقارية محفوظة بشكل جيد وآمن

حلب – سانا

أكد محافظ حلب محمد مروان علبي “أن سجلات الصحائف العقارية مصنفة ومحفوظة بشكل جيد وأمن وذلك حرصا على أملاك المواطنين”.

وشدد المحافظ خلال تفقده واقع العمل في المقر الجديد لمديرية المصالح العقارية اليوم على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة والكفيلة بتبسيط العمل وسرعة انجاز المعاملات وتأمين راحة المراجعين.

وبين المحافظ أن هدف الجولة الوقوف على عمل المديرية الخدمية بعد تأمين المقر البديل لها عقب استهداف مقرها السابق من قبل التنظيمات الإرهابية المسلحة مشيرا إلى أن المحافظة حرصت على اختيار مكان مناسب وواسع للمديرية للارتقاء بالخدمات المقدمة للمراجعين.

وأشار قائد شرطة المحافظة اللواء زهير سعد الدين إلى “إنه سيتم تزويد المديرية بأجهزة حديثة للكشف عن أي حالة تزوير في البطاقات أو الوثائق” إضافة لتأمين الحراسة المناسبة للمديرية وذلك في إطار العمل المتكامل لخدمة المواطنين بشكل أفضل.

من جانبه أشار مدير المصالح العقارية في حلب محمد مايل إلى أن المقر الجديد الذي باشرت المديرية عملها فيه منذ بداية الأسبوع الحالي انعكس إيجابا على العمل من حيث توفير مساحات أكبر وتوزيع الشعب و الدوائر عليها ما أعطى انسيابية في العمل وإنجاز المعاملات بالسرعة والجودة المطلوبة.

وأكد مايل أن حقوق المواطنين وممتلكاتهم محفوظة ومصانة وأن “ما تضرر من الصحائف العقارية لا يتجاوز خمسة بالمئة” ويمكن ترميمها لتوفر المعلومات الأساسية من عقود ووثائق يمكن الرجوع إليها مبينا أن عدد المراجعين يتجاوز ألف مواطن يوميا يتم تقديم كل الخدمات اللازمة لهم و إنجاز معاملاتهم بأسرع وقت ممكن.

وعبر عدد من المراجعين عن ارتياحهم لنقل المديرية للمقر الجديد مشيرين إلى أن “هذه الخطوة الإيجابية” أسهمت في تأمين سهولة العمل و سرعته.

شارك في الجولة أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي أحمد صالح ابراهيم.