افتتاح المقرين الجديدين لقصري عدل حلب وحمص

حلب وحمص-سانا
في إطار جهود وزارة العدل لتأهيل القصور العدلية بالمحافظات وتخفيف الأعباء على المواطنين تم افتتاح المقر الجديد للقصر العدلي في مدينة حلب وذلك في مبنى معهد العلوم الإدارية غرب دوار قرطبة في حلب الجديدة.
وأوضح المحامي العام الأول في حلب القاضي إبراهيم هلال في تصريح لمندوب سانا اليوم أن محاكم الجنايات الثلاث والديوان التابع لها ومستودعات الكاتب بالعدل وديواني النيابة العامة والتحقيق ودوائر الإحالة ومحاكم صلح وبداية الجزاء انتقلت من المقر القديم للقصر العدلي في منطقة السبع بحرات إلى مقره
الجديد مؤكدا أن القصر العدلي الجديد يمارس عمله كالمعتاد ويقدم خدماته للمواطنين.
من جانبه أشار المحامي العام في حمص القاضي فارس صطوف إلى إتمام عمليات إعادة تأهيل المبنى المسلم لعدلية حمص من مؤسسة الصناعات التقانية والكائن قرب المجمع الثقافي في حي الشماس ليكون مقرا للقصر العدلي بالمدينة.
وأوضح القاضي صطوف أن محاكم الجنايات واستئناف الجزاء والتفتيش القضائي وقضاة الإحالة والتحقيق والمحامي العام ودواوين المحاكم المذكورة تم نقلها إلى المبنى الجديد.
وتنعكس إعادة تأهيل القصور العدلية وتجميع المحاكم بمختلف درجاتها واختصاصاتها في مبنى واحد إيجابا على المواطنين لجهة تخفيف معاناتهم ورفع الأعباء عن كاهلهم وتسهيل وتسريع إجراءات التقاضي.
وكانت وزارة العدل وقعت في نيسان الماضي عقدا بالتراضي مع مؤسسة تنفيذ الإنشاءات العسكرية لإعادة تأهيل مبنى القصر العدلي بدمشق كما تم في آذار الماضي افتتاح مبنى القصر العدلي الجديد في دير الزور.

انظر ايضاً

حفاظاً على مبدأ المساواة العدالة.. وزارة العدل تطلب من القضاة التقيد بشروط منح وقف الحكم النافذ

دمشق-سانا أصدرت وزارة العدل اليوم تعميماً طلبت بموجبه من القضاة التقيد بشروط منح وقف الحكم …