مئات الأتراك بمدينة موش يديرون ظهورهم لموكب داود أوغلو

أنقرة-سانا

أدار المئات من الأتراك الذين اصطفوا على طول الطريق في الشارع الرئيسي لمدينة موش شرق تركيا ظهورهم لموكب رئيس الوزراء احمد داود اوغلو وهو في طريقه لالقاء كلمته في التجمع الانتخابي للعدالة والتنمية.

وفوجئ الجميع عندما أدار هؤلاء المواطنون ظهورهم في لحظة مرور حافلة داود اوغلو في إشارة منهم لعدم احترامهم له ورفضهم استقباله في المدينة.

وكان المئات من سكان مدينة ماردين جنوب البلاد قد عبروا عن استنكارهم بنفس الأسلوب لزيارة رئيس النظام التركي رجب طيب اردوغان الى المدنية الأسبوع الماضي وأداروا ظهورهم له خلال مرور الحافلة التى تقله وهو فى طريقه الى ساحة المدينة لالقاء كلمة فى الساحة دعما لحزبه بالانتخابات القادمة فى مخالفة صريحة للدستور التركي.

ويؤكد مراقبون فى تركيا أن مشاركة اردوغان بالحملات الانتخابية لحزبه تعد مخالفة للدستور التركى الذى يفرض على الرئيس الوقوف على الحياد وعدم دعم اى من الاحزاب المتنافسة بالانتخابات التشريعية.

وتشير استطلاعات الرأي الاخيرة في تركيا إلى أن حزب العدالة والتنمية فقد الكثير من رصيده في الشارع التركي جراء محاولته الهيمنة وقمع الحريات وفرض سيطرة حكومته الشديدة على أجهزة القضاء والانترنت ومخالفة الدستور وافتعال المشاكل والتدخل في شؤون دول الجوار وتحويل شعار صفر مشاكل إلى صفر علاقات.

انظر ايضاً

داوود أوغلو يهاجم حزب أردوغان ويعلن تأسيس حزب معارض جديد

أنقرة-سانا أعلن رئيس الوزراء التركي الأسبق أحمد داوود أوغلو عن تأسيس حزب معارض جديد في …