إيران تحذر من عرقلة وصول سفينة المساعدات الإنسانية الإيرانية إلى اليمن

طهران-سانا

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية مرضية أفخم أن “إيران لن تسمح للدول المتورطة في العدوان على اليمن بتفتيش سفينة المساعدات الإيرانية المتوجهة إلى هذا البلد”.

وأعربت أفخم في تصريح لها اليوم عن أسفها “للحصار الحاقد للدول المعتدية على اليمن التي تشن العدوان المتواصل منذ 50 يوما” وعن أملها بوصول المساعدات الإنسانية الإيرانية إلى الشعب اليمني في أقرب وقت ممكن عبر التنسيق مع مكتب شؤون المساعدات الإنسانية التابع للأمم المتحدة.

وأشارت أفخم إلى متابعة موضوع الإرسال الفوري للمساعدات الإنسانية في مجال الغذاء والدواء مع المنظمات الدولية المعنية بصورة مكثفة موضحة أن بلادها بدأت بالفعل إرسال المساعدات الإنسانية إلى اليمن.

وكانت سفينة إيران شاهد التي تحمل على متنها 2500 طن من المساعدات الإنسانية التي قدمها الهلال الأحمر الإيراني غادرت ميناء بندر عباس في جنوب البلاد أول أمس متوجهة إلى اليمن.

بدورها حذرت وزارة الدفاع الإيرانية من عرقلة مسار إرسال المساعدات الإنسانية من الشعب الإيراني إلى الشعب اليمني مؤكدة أن نظام آل سعود والولايات المتحدة يتحملان مسؤولية تداعيات أي خطوة إستفزازية في مسار إيصال المساعدات للشعب اليمني.

وأكدت وزارة الدفاع في بيان أصدرته اليوم أن الولايات المتحدة تدعم “الإبادة الجماعية” في اليمن وهي شريكة في إرتكاب جرائم الحرب التي ترتكب بحق الشعب اليمني.

ووصف البيان مزاعم وزارة الدفاع الأمريكية حول ضرورة تغيير مسار سفينة الإنقاذ الإيرانية المتجهة لليمن إلى جيبوتي بأنها غير منطقية تماما مشيرا إلى أنه ليست هناك أي ضمانات لإيصال هذه المساعدات إلى الشعب اليمني.

وشدد البيان على أن اتخاذ مثل هذه المواقف من جانب الإدارة الأمريكية ودعمها للكيانات القاتلة للأطفال مثل الكيان الصهيوني وكيان آل سعود يزيد كراهية الرأي العام في المنطقة وتحديدا الشعب اليمني تجاهها مؤكدا أن إرسال المساعدات الإنسانية الإيرانية إلى أبناء الشعب اليمني يأتي في إطار تخفيف آلامهم.

وكان مساعد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية للشؤون الإعلامية العميد مسعود جزائرى حذر أمس من مغبة التعرض لسفينة المساعدات الإيرانية المذكورة مؤكدا أن أى تعرض للسفينة سيشعل نارا فى المنطقة لا يمكن لأمريكا والسعودية احتواؤها والسيطرة عليها.

انظر ايضاً

أفخم: على أمريكا وقف دعمها لصناعة الإرهاب لمتابعة الوصول لحل الأزمة في سورية

طهران-سانا أكدت وزارة الخارجية الإيرانية ضرورة قيام الولايات المتحدة بوقف توجهاتها العسكرية بدعم سياسة صناعة …