جزائري: أي تحالف يتشكل ضد المقاومة سيكون مصيره الفشل والانهيار

طهران-سانا

أكد مساعد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية للشؤون الاعلامية العميد مسعود جزائري أن أي تحالف يتشكل ضد المقاومة سيكون مصيره “الفشل والانهيار” لافتا إلى أن الحكومة والجيش والشعب السوري وبعد مرور عدة سنوات ما زالوا صامدين أمام الممارسات والهجمات التي تشنها العصابات الإرهابية ومنها تنظيم “داعش” الإرهابي.

وأشار جزائري في مقابلة مع قناة العالم الإخبارية اليوم إلى أن الرجعية العربية والرجعية الاقليمية تلعبان دورا كبيرا في تأجيج الأزمة في سورية و”لا أحد ينسى الدور الذي تلعبه تركيا إضافة إلى الدور البارز للأميركيين والبريطانيين والفرنسيين والألمان وآخرين لاسقاط الحكومة السورية”.

وفي جانب آخر من حديثه حذر جزائري السعودية والولايات المتحدة من التعرض لسفن المساعدات الإيرانية للشعب اليمني مؤكدا أن أي محاولة لخلق المتاعب لسفن الإغاثة الإيرانية قد تقود إلى اشعال نار يكون احتواؤها خارجاً عن سيطرتهم وأان ضبط النفس الإيراني له حدود.

وأوضح جزائري أن ما تقوم به السعودية في اليمن شبيه بما قام به الكيان الإسرائيلي في فلسطين المحتلة داعيا شعوب العالم والمجتمع العالمي والمنظمات الدولية ودعاة حقوق الإنسان لمساعدة الشعب اليمني الذي يتعرض اليوم للإبادة.

وأشار جزائري إلى أن السعودية تخوض حالياً حرباً بالوكالة نيابة عن الولايات المتحدة وبعض القوى المهيمنة الأوروبية والكيان الصهيوني في اليمن ولذا لا يمكن الاعتماد على استمرار وقف إطلاق النار في اليمن ما لم تحصل تطورات وتغييرات أخرى في المستقبل.

ولفت المسؤول العسكري الإيراني إلى أن “إيران على اتصال مع المقاومة في المنطقة وذلك لتقديم المساعدة الاستشارية ولا نسبب أي مشاكل لدول المنطقة وإذا كان أي بلد أو منطقة بحاجة إلى مساعدة استشارية فإننا لا نبخل في تقديمها باعتبارها واجباً اسلامياً وإنسانيا”.

وكان العميد جزائرى حذر أمس من مغبة التعرض لسفينة المساعدات الإيرانية التى تحمل على متنها 2500 طن من المساعدات الإنسانية للشعب اليمني.

انظر ايضاً

جزائري: العلاقات السورية الإيرانية راسخة واستراتيجية

طهران-سانا أكد مستشار رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية العميد مسعود جزائري عمق العلاقات …