أمسية غنائية موسيقية على مسرح الحمراء بدمشق

دمشق-سانا

شهد مسرح الحمراء في دمشق مساء اليوم أمسية موسيقية غنائية نظمتها مديرية المسارح والموسيقا وقدمتها فرقة وايت بيوتي بقيادة المؤلف المايسترو أحمد رحيم تضمنت فقرات موسيقية متنوعة وأداء غنائي من مجموعة من الفنانين.

وبدأت الأمسية بمقطوعة موسيقية بعنوان “كلمات لاتعرف الورق”، من تأليف أحمد رحيم، والتي حملت الجمهور في رحلة موسيقية شاعرية، تلتها مختارات من مقام النهوند، حيث قدمت الفرقة مجموعة من الأغاني الشهيرة مثل “بنت الشلبية”، و”ألف ليلة وليلة”، و”كان عنا طاحون”، و”حنا السكران”، و”ياستي ياختياره”.

ثم انتقل الحضور إلى عالم آخر مع مقطوعة “ماي لايف” الموسيقية، وهي أيضاً من تأليف أحمد رحيم، تلتها أغنية “حلوين من يومنا والله” بمقام (بيات ري)، واستمرت الأمسية بمختارات من مقام الرست (دو) تضمنت أغاني “والنبي يما”، و”صيد العصاري”، و”مالك ياحلوه”، و”ياطيره طيري”، و”يامال الشام”.

بعد ذلك، استمع الجمهور إلى أغنية”أنا بعشقك أنا” تلتها أغنية “أنا بانتظارك مليت”.

واختتم الحفل بتنوع غنائي بمقام بيات سول تضمن مزيجاً من الأغاني الشعبية المحببة كـ “رمشة عينك”، و”قتلوني عيونا السود”، و”زغيرة ومولدنة”، و”طلو طلو الصيادي”، و”خضرا يابلادي خضرا”، و”زرعنا تلالك يابلادي”، و”بالمجد معمرها”، ليختتموا بذلك ليلة من الألق والإبداع.

وقال المايسترو أحمد رحيم في تصريح لمراسلة سانا: تقدم اليوم فرقة (وايت بيوتي) أعمالها ببصمتها الخاصة، فتم اختيار المقطوعات الموسيقية من عدة حقب موسيقية.

شارك في هذه الأمسية، الفنان خالد أبو سمرة، والفنان خلدون حناوي، والفنانة غادة الحاج، إضافة إلى كورال وايت بيوتي، الذين أضفوا جميعهم بأصواتهم جواً ممزوجاً بالتناغم على الحضور.

مريم حجير

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

(مقامات عشق)… أغنيات من التراث والطرب القديم في أمسية موسيقية بدار الأسد للثقافة-فيديو

دمشق-سانا أحيا الفنان محمود حداد أمسية موسيقية غنائية بعنوان “مقامات عشق”