غيبريسوس: لا مكان آمناً في غزة وأوامر الإخلاء الإسرائيلية تعرقل إسعاف المصابين

جنيف-سانا

أكد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس أنه لا يوجد مكان آمن في قطاع غزة، وذلك في ظل العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع، مشيراً إلى أن التقارير الأخيرة حول أوامر الإخلاء الإسرائيلية بالمدينة تعيق إسعاف المصابين.

وقال غيبريسوس في تغريدة نشرت على موقع “X”: “إن مستشفى الأهلي المعمداني ومستشفى أصدقاء المريض بمدينة غزة خرجاً من الخدمة، وتم إجلاء المرضى وإحالتهم إلى مستشفى كمال عدوان ومستشفى الإندونيسي اللذين يعانيان من نقص الوقود والأسرة والإمدادات الطبية”، لافتاً إلى أن مستشفى الإندونيسي يعمل بثلاثة أضعاف قدرته الاستيعابية.

وفي حين أشار غيبريسوس إلى أن مستشفى الحلو الذي يقع ضمن المناطق التي صدر فيها أمر الإخلاء لا يزال يعمل بشكل جزئي، إضافة إلى مستشفى الصحابة والشفاء، غير أن هذه المشافي قد لا تكون قادرة على العمل بالسرعة المطلوبة، بسبب “الأعمال العدائية” في المناطق المجاورة لها أو عرقلة الوصول إليها.

وختم مدير منظمة الصحة العالمية تغريدته بالمطالبة بـ “الوقف الفوري لإطلاق النار” في غزة.

ويكثف جيش الاحتلال الإسرائيلي هجماته الوحشية البرية والجوية والبحرية على القطاع، متسببا بسقوط عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى وبموجات نزوح كبيرة ودمار هائل ومجاعة خطيرة تهدد حياة السكان.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

الرئيس الأسد لـ غيبريسوس: سورية تتطلع إلى تعاون فعال مع منظمة الصحة العالمية مبني على رؤية شاملة

دمشق-سانا استقبل السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، …