الأوائل في الشهادة الثانوية بدرعا: المثابرة والمتابعة ودعم الأسرة والمدرسة وراء تفوقنا

درعا-سانا

النتائج التي حصدها الطلاب المتفوقون في الشهادة الثانوية من محافظة درعا اختصرت أشهراً من التحضير والجهود التي أثمرت تفوقاً دراسياً وكل ذلك بدعم من أسرهم ومدرسيهم.

نوار فؤاد كامل حاز المرتبة الأولى على مستوى المحافظة في الفرع العلمي بمجموع قدره 2885 حيث أكد أن تفوقه جاء ثمرة جهد طويل بدأ منذ المراحل الدراسية الأولى لافتاً إلى أنه استطاع تحقيق هذه النتيجة عبر تنظيم الوقت بشكل يومي إضافة إلى الجهود التي بذلها الكادر التدريسي خلال العام الدراسي ومتابعة واهتمام الأهل.

في حين قالت سما بشار المسالمة الحائزة على المرتبة الثانية على مستوى القطر بمجموع 2693 في الفرع الأدبي إن تفوقها جاء نتيجة إصرار وعمل مستمر للحصول على علامات عالية للدراسة في كلية التصميم الداخلي والفنون التطبيقية في إحدى الجامعات الخاصة لافتة إلى دور والديها الطبيبين في توفير الظروف المناسبة للدراسة.

عمر ناصر الحريري الحاصل على المرتبة الأولى على مستوى القطر في الثانوية المهنية اختصاص ميكانيك بمجموع 4026 ذكر أن الدراسة والمتابعة المستمرة اليومية لما يتلقاه من دروس في المدرسة كانت السبب وراء تفوقه مبيناً أن الدروس الخاصة لا تصنع التفوق كما يعتقد الكثيرون.

وبين الطالب شريف مصعب الغزالي الثاني على مستوى سورية في الثانوية المهنية اختصاص ميكانيك أن تفوقه هو نتيجة اجتهاده ومثابرته طوال العام حيث حقق هذا التفوق من خلال متابعة والديه الحثيثة له معربا عن طموحه في دراسة هندسة الميكانيك و تحقيق أحلامه في هذا المجال العلمي.

جيهان جلال التوتنجي الثانية على مستوى القطر في الثانوية التجارية بمجموع 4359 اعتبرت أن متابعة الأهل المستمرة لأبنائهم عامل أساسي في الوصول للتفوق وتطمح لدراسة الاقتصاد والتخصص في المحاسبة.

وأضافت: بدأت عامي بالتحضير الجيد وتنظيم الوقت ومتابعة المدرسين في المدرسة مع توفير الأهل للأجواء المريحة في المنزل باستمرار.

رضوان الراضي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

تكريم 34 من الأوائل في الشهادة الثانوية بالسويداء

السويداء-سانا كرمت محافظة السويداء بالتعاون مع مديرية التربية اليوم 34 من الأوائل على