بوتين: مجموعة بريكس تسعى لقيام نظام عالمي عادل

موسكو-سانا

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن فعالية مجموعة بريكس تتحدد من خلال المبادئ التي بنيت عليها ومن بينها الانفتاح والعدالة والمساواة، مشدداً على أن المجموعة تسعى بكل جهدها لقيام نظام عالمي عادل.

وقال الرئيس بوتين في كلمة للمشاركين في المنتدى البرلماني العاشر لمجموعة بريكس المقام اليوم في بطرسبورغ: إن “دور المنتديات والمؤتمرات البرلمانية في السياسة العالمية بات مهماً جداً، وأثبتت مثل هذه الاجتماعات نفسها بالفعل كمثال على الثقة والدعم المتبادل والحوار الحر”.

وأضاف الرئيس الروسي: “سنواصل زيادة وتيرة العمل وقبل قمة البريكس في تشرين الأول المقبل لدينا الكثير من الأحداث المختلفة المخطط لها”، مشيراً إلى أنه من بين نجاحات مجموعة بريكس الآلية المنتظمة للتعاون في قطاع النقل والطب النووي التي تم إطلاقها، إضافة إلى ألعاب البريكس التي أقيمت بنجاح.

وأشار بوتين إلى “المقاومة الشرسة التي تبديها نخب دول المليار الذهبي لجهود الدول الأعضاء في مجموعة بريكس في تشكيل نظام عالمي متعدد الأقطاب”، وقال: “ندرك جيداً أن تشكيل نظام عالمي يعكس التوازن الحقيقي للقوى والواقع الجيوسياسي والاقتصادي والديموغرافي الجديد هو عملية معقدة بل وللأسف مؤلمة في كثير من النواحي”.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

باقري كني: مجموعة بريكس أصبحت أكبر آلية تجارية لا تحتكم إلى النظام العالمي الأحادي القطب

طهران-سانا اعتبر وزير الخارجية الايرانية بالوكالة علي باقري كني أن مجموعة “بريكس” أصبحت أكبر آلية …