تكريم 16 جريحاً من المتميزين بمختلف المجالات في طرطوس

طرطوس-سانا

كرمت محافظة طرطوس وفريق جريح الوطن 16 جريحاً من جرحى الجيش العربي السوري من مختلف شرائح العجز ممن حصلوا على المراكز الأولى في المجالات العلمية والرياضية والفنية والذين أقاموا مشاريع إنتاجية خاصة.

وتخلل الحفل الذي أقيم على مسرح المركز الثقافي العربي بمدينة طرطوس فيلم قصير يجسد بطولات الجيش والاهتمام الكبير بالجرحى إضافة إلى فقرات غنائية وطنية منوعة قدمت إحداها فرقة الجريح آصف سليمان.

محافظ طرطوس فراس الحامد نوه في كلمته ببطولات الجرحى في ساحات القتال وقوة إرادتهم وتصميمهم على التفوق والتميز لتحقيق أحلامهم في الحياة مؤكداً أن الجرحى سطروا أروع صور البطولة في الدفاع عن الوطن وها هم اليوم يتفوقون في ساحات العلم والمعرفة.

مدير فريق جريح الوطن بالمحافظة غنوة عبد الرحيم أشارت في تصريح لمراسلة سانا إلى أن تكريم الجرحى اليوم للإضاءة على إنجازاتهم ليكونوا قدوة لزملائهم وخاصة الذين تميزوا في مسيرتهم التعليمية بكافة مستوياتها أو من خلال نجاحهم بمشاريع إنتاجية خاصة والمتميزين في المجال الرياضي.

بدوره رئيس دائرة الجرحى بالمحافظة ربيع إبراهيم أكد أن فريق جريح الوطن ومحافظة طرطوس يقدمان كل الدعم للجرحى الأبطال لتحقيق أهدافهم بمختلف المجالات العلمية والفنية والأدبية.

الجريح رمضان أحمد الحاصل على مراكز عدة في رياضة رفع الأثقال ألقى كلمة الجرحى موجهاً التحية لرفاق السلاح الذين كانوا جنباً إلى جنب مع شهداء الوطن في معركة الدفاع عن وحدته وترابه معتبراً أن الدعم والمساندة التي تقدم للجرحى كانت من أهم أسباب تحقيق النجاح.

الجريح ضياء شاش الحاصل على المرتبة الأولى “ماجستير دمج التكنولوجيا بالتعليم” من الجامعة الافتراضية العام الماضي ومدرب الجرحى على برامجها يرى أن هذا التميز والتفوق الذي حققه الجرحى كان بفضل دعم ومساندة فريق جريح الوطن والمحافظة ودائرة الجرحى فيها ومختلف الفعاليات موضحاً أن التكريم اليوم منحنا دافعاً معنوياً لتحقيق المزيد من التفوق والتميز.

واعتبر الجريح آصف سليمان الموسيقي المحترف وصاحب كورال غنائي أن أي اهتمام أو تكريم يعني بأن هناك محتوى متميزاً يقدم وهذا الأمر بحد ذاته هو طاقة إيجابية للاستمرار وتقديم الأفضل معتبراً أن الجرحى المكرمين اليوم هم صورة مصغرة تمثل شرائح المجتمع بأكمله.

فاطمة حسين

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc