انتشال جثامين 60 شهيداً من حي الشجاعية شرق مدينة غزة

القدس المحتلة-سانا

انتشلت طواقم الإسعاف والإنقاذ في قطاع غزة اليوم جثامين أكثر من 60 شهيداً من حي الشجاعية شرق مدينة غزة وذلك بعد انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي منها عقب اجتياح بري استمر نحو اسبوعين.

وذكرت وكالة وفا الفلسطينية ان طواقم الإسعاف والإنقاذ انتشلت جثامين أكثر من 60 شهيداً من تحت أنقاض منازلهم التي قصفها الاحتلال فيما لايزال العشرات تحت الأنقاض في الحي الذي أصبح منطقة منكوبة لا تصلح للسكن، كما دمر الاحتلال أكثر من 85 بالمئة من مبانيه وعيادة طبية مركزية ونسف مربعات سكنية بالكامل وجرف شوارع واستهدف البنية التحتية في المنطقة، بينما أكد عدد من أهالي الحي أن قوات الاحتلال أطلقت النار صوب الفلسطينيين أثناء نزوحهم.

وفي سياق ذي صلة، تواصل قوات الاحتلال توغلها في حي تل الهوا وعدة أحياء غرب مدينة غزة، وتدمّر بشكل هائل كل مناحي الحياة فيها، فيما تشير التقديرات الأولية إلى استشهاد 50 فلسطينياً في حي تل الهوا كما أن هناك عائلات محاصرة فيه ولا يمكن لأحد الوصول إليها جراء القصف الكثيف من قوات الاحتلال التي تستمر في قصفها حيي الصبرة جنوباً والرمال وشارع الثلاثيني في وسط المدينة.

وكانت قوات الاحتلال اجتاحت الأحياء الغربية لمدينة غزة يوم الاثنين الفائت، وذلك بالتزامن مع إصدارها أوامر إخلاء إلى مدينة دير البلح وسط القطاع لكافة الفلسطينيين في المدينة وإرغامهم على النزوح تحت القصف.

أما وسط القطاع، فقد استشهد خمسة فلسطينيين وأُصيب 11 كلهم من عائلة واحدة في غارة شنّها طيران الاحتلال على منزل بمخيم النصيرات، كما اُستشهد ستة في غارتين على الأحياء السكنية غرب وشمال المخيم، تزامناً مع قصف المدفعية مجموعة فلسطينيين في منطقة المغراقة ما أسفر عن عدد من الشهداء والجرحى.

وفي جنوب القطاع، استشهد شابان جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مجموعة من الفلسطينيين وسط مدينة رفح، في وقت استشهد مسن وجُرح اثنان جراء قصف الطيران المسيّر حي تل السلطان غرب المدينة، فيما أُصيب العشرات إثر قصف مماثل استهدف منطقة ميراج شمال المدينة.

وكانت أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في وقت سابق اليوم أن عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة ارتفع إلى 38345 شهيداً و88295 جريحاً.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

المكتب الإعلامي في غزة: الاحتلال ارتكب مجزرة بحق قوة تؤمن توزيع المساعدات في حي الشجاعية

القدس المحتلة-سانا أعلن المكتب الإعلامي في غزة أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرتين خلال الساعات