آفاق حديثة في زرع الأسنان ضمن يوم علمي بجامعة دمشق

دمشق-سانا

تحت عنوان “آفاق حديثة في زرع الأسنان” نظمت اليوم كلية طب الأسنان في جامعة دمشق بالتعاون مع الرابطة السورية لزرع الأسنان يوماً علمياً تضمن محاضرات نظرية لأساتذة من الكلية وطلاب الدراسات العليا على مدرج المؤتمرات في الكلية.

وأوضحت نائب رئيس جامعة دمشق للشؤون العلمية الدكتورة ميساء السيوفي أن الفعاليات التي تنظمها الكلية، تظهر مدى تميز الأبحاث المنشورة خارجياً في المجلات العالمية والشراكات المميزة مع الجهات الحكومية والفعاليات الخاصة والأهلية، لتكون دليلاً استرشادياً لطلبة الدراسات العليا المتخصين بزراعة الأسنان.

وبين عميد كلية طب الأسنان الدكتور خلدون درويش أهمية اللقاء العلمي بالتشاركية مع الرابطة السورية لزرع الأسنان، معتبراً أنه نقطة التقاء وتقاطع بين نشاطات قسم جراحة الفم والوجه والفكين، ونشاطات الرابطة نحو تكثيف وتنويع النشاط العلمي بينهما، وليكون نواة لفعالية علمية دورية تجمع الاختصاصيين والخبراء والمهتمين بزراعة الأسنان، يتم من خلالها تبادل الخبرات والنقاشات المفيدة.

ولفت رئيس الرابطة السورية لزرع الأسنان الدكتور مؤيد الغندور إلى أن الرابطة تسعى لتكثيف وتنويع نشاطها العلمي كجهة علمية معنية بتطوير وتحديث ممارسة زراعة الأسنان، مشيراً إلى ضرورة مواكبة التطورات السريعة في علم زراعة الأسنان على مستوى العالم.

من جهته نائب عميد كلية طب الأسنان والمنسق العلمي للفعالية الدكتور عمر حشمة، أوضح أهمية ضرورة وضع البحث العلمي لطلاب الماجستير والدكتوراه قيد التطبيق العملي، والاستفادة من الخبرات المقدمة في خدمة الأطباء والمرضى والمجتمع، فيما أشار رئيس قسم جراحة الوجه والفكين في الكلية الدكتور حسان جعفو إلى أن علم زراعة الأسنان يشهد تطوراً مستمراً، مبيناً أن طلاب الدراسات العليا يقدمون خلال اليوم العلمي فكرة عن أبحاثهم بهذا الخصوص.

من جهته بين الدكتور زكريا عوض طالب الدراسات العليا في قسم جراحة الفم والوجه والفكين في كلية طب الأسنان أهمية تعرف طلاب الدراسات العليا والأطباء الممارسين للزرع السني في العيادات على أحدث التقنيات الجراحية فيما يتعلق بزراعة الأسنان، موضحاً أن محاضرته تركزت على استخدام الفبرين الغني بالصفيحات المحضر بأنابيب التيتانيوم، في عملية رفع الجيب الفكي، وهي جزء من أطروحة الدكتوراه التي قدمها.

هيلانه الهندي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

جامعة دمشق تلزم الكليات بنشر سلالم التصحيح لجميع المقررات المؤتمتة والتقليدية

دمشق-سانا اتخذ مجلس جامعة دمشق قراراً بإلزام جميع الكليات والمعاهد في الجامعة بنشر سلالم التصحيح