عاملون في القطاع الصحي: واجبنا اختيار مرشحين لمجلس الشعب هدفهم تطوير الخدمات الصحية

دمشق-سانا

أكد العاملون في قطاع الصحة أنهم سيختارون خلال مشاركتهم في انتخابات أعضاء مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع من يعمل على إيصال صوتهم لتحقيق مطالبهم في تحسين القطاع الصحي وتحسين وضعهم المعيشي من جهة وتطوير الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين من جهة أخرى.

مدير مشفى ابن النفيس الدكتور نزار إبراهيم أكد في تصريح لـ سانا أنه يجب اختيار المرشح الأفضل والأكفأ الذي سيعمل لخدمة الوطن والمواطن ويعمل على تحقيق مطالب العاملين في القطاع الصحي لافتاً إلى أهمية اختيار الشخص الذي يسعى لحل مشاكل وهموم العاملين في هذا المجال للوصول لأفضل الخدمات الصحية للمواطنين.

الاختصاصي في الأمراض القلبية الدكتور عمر طرية رأى أن المرشح الذي سيختاره يجب أن يكون قريباً من هموم العاملين من مختلف القطاعات ويلامس مطالبهم وحاجاتهم وينقلها إلى قبة المجلس ويطرحها بطريقة بناءة ومدروسة.

بدوره الدكتور المقيم هادي البني لفت إلى أنه من الضروري أن يضم المجلس أعضاء يمثلون جميع فئات المجتمع ومنهم أعضاء يمثلون القطاع الصحي لديهم اطلاع على مطالب واحتياجات العاملين في المجال الطبي ويعملون على تحسين الوضع المعيشي للأطباء والمطالبة برفع قيمة تعويضات طبيعة العمل.

وأعرب فني الأشعة فادي عربي عن أمله بأن يصل إلى عضوية المجلس المرشحون الأكثر قدرة على تحمل كافة المسؤولية وأن يلامسوا هموم المواطنين ويعملوا على مساعدتهم من خلال طرح مطالبهم في المجلس واقتراح الحلول اللازمة لتلبية هذه المطالب، وتقديم محفزات وخلق بيئة عمل مناسبة.

اختصاصية الأشعة الدكتورة رانيا السابا دعت المرشحين الذين سيحصلون على مقاعد في المجلس لطرح مشكلة نقص الكوادر بسبب هجرة الكفاءات وإيجاد بيئة وحلول تحفيزية تسهم في الحد من هذه المشكلة، بالإضافة إلى تعزيز تأمين الأجهزة والمعدات في المشافي التي تتوافر فيها كوادر متخصصة ليتم استثمارها بما يخدم المواطن.

بدوره طالب الممرض علي الحايك أن يكون المرشح لمجلس الشعب مهتماً وداعماً للناخبين الذين منحوه أصوتهم، مبيناً أنه سينتخب من سيعمل على تحسين وضع العاملين في المشافي ورفع طبيعة العمل للعاملين في العناية الصحية.

الاختصاصي في الهندسة الطبية المهندس سامر عبدالله دعا لضرورة المشاركة في الانتخابات واختيار المرشح الذي سيحمل مطالب وهموم الشعب ونقلها إلى قبة المجلس، ومتابعة مشاكل كل قطاع والعمل على حلها معرباً عن أمله في حل المشاكل التي تعترض العمل الطبي وخاصة تأمين قطع صيانة الأجهزة الطبية وغير ذلك من احتياجات هذا القطاع والعاملين فيه.

راما رشيدي-صبا غرة

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

لوجود مخالفات قانونية.. اللجنة القضائية الفرعية لانتخابات مجلس الشعب في درعا تعيد الانتخاب اليوم في مراكز ناحية الشجرة

درعا-سانا أعلنت اللجنة القضائية الفرعية لانتخابات مجلس الشعب في درعا إعادة الانتخاب اليوم في بعض …