أوربان: الاتحاد الأوروبي يتبع السياسة الأمريكية في تصعيد الصراع في أوكرانيا

بودابست-سانا

أكد رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان أن الاتحاد الأوروبي لا يمتلك استراتيجية مستقلة بشأن الصراع في أوكرانيا، وأنه استنسخ سياسات الولايات المتحدة الداعمة لتصعيد الصراع هناك.

ونقل موقع روسيا اليوم عن أوربان قوله في تقرير موجه لرئيس المجلس الأوروبي تشارلز ميشيل: “لقد نسخت استراتيجيتنا الأوروبية القائمة تحت اسم الوحدة بين ضفتي الأطلسي السياسات الداعمة للحرب التي تنتهجها الولايات المتحدة.. وحتى الآن، لم تكن لدينا استراتيجية أو خطة أوروبية سيادية ومستقلة في العمل السياسي”.

واقترح رئيس الوزراء الهنغاري”مناقشة ما إذا كان من المعقول الاستمرار في هذا النهج في المستقبل” وقال: “في الوضع الحالي، يمكننا أن نجد فرصة مبنية على أساس أخلاقي وعقلاني قوي لبدء فصل جديد في سياستنا.. وبذل الجهود للحد من التوترات وتهيئة الظروف لوقف مؤقت لإطلاق النار وبداية المفاوضات السلمية”.

واعتبر أوربان أن “هناك ثلاثة لاعبين دوليين يمكنهم التأثير على التطورات في الأزمة الأوكرانية، وهم الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة والصين”، داعياً الاتحاد الأوروبي إلى البدء في مفاوضات رفيعة المستوى مع الصين بشأن عقد مؤتمر السلام التالي بشأن أوكرانيا، وبحث شروط عقد هذا المؤتمر.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

انظر ايضاً

الاتحاد الأوروبي: أوامر الإخلاء الإسرائيلية في غزة تفاقم الوضع الإنساني الكارثي

بروكسل-سانا حذر الاتحاد الأوروبي من تفاقم الوضع الإنساني الكارثي جراء أوامر الإخلاء الإسرائيلية من مدينة …