150 يافعاً وشاباً يشاركون في المخيم التربوي الشبيبي بالسويداء

السويداء-سانا

انطلقت اليوم فعاليات المخيم التربوي الشبيبي بالسويداء الذي تقيمه مديرية التربية وفرع اتحاد شبيبة الثورة، وذلك بمشاركة نحو 150 يافعاً وشاباً من مختلف مناطق المحافظة.

ويتضمن المخيم الذي يقام على مدار الأسبوع الحالي في ثانوية شكيب أرسلان بمدينة السويداء نشاطات ترفيهية وفنية وشعرية ورياضية وورشات مهارات حياة وتدريبات على الإسعافات الأولية والدفاع المدني ورحلة ترفيهية.

وأشارت مدير التربية المساعد لشؤون التعليم الثانوي لينا حمزة في تصريح لمراسل سانا إلى أهمية المخيم لرعاية مواهب الطلاب وممارسة نشاطات مختلفة وتوجيههم نحو العمل المنظم، وتوظيف مهاراتهم بخدمة المجتمع، وتنظيم وقتهم وخلق التوعية اللازمة لديهم في مجال الإسعاف الأولي ودورهم في المسؤولية المجتمعية.

ولفت أمين فرع الشبيبة فراس رعد في تصريح مماثل إلى أن المخيم يستقطب الشباب المتميزين في مختلف المجالات وأبناء الشهداء، ويهدف إلى صقل شخصيتهم، وتعزيز روح العمل الجماعي والتعاون والتواصل بينهم.

وذكر أحد مشرفي المخيم سليمان المعاز أنه تم تقسيم المشاركين بالمخيم إلى مجموعات، والتركيز على استثمار طاقاتهم وإعطائهم بعض الدروس من حياتهم الواقعية للتعامل مع الظروف المحيطة بهم، وتعريفهم بكيفية الانضباط والتنظيم من أجل نجاح أي عمل يقومون به.

وأعرب عدد من المشاركين بالمخيم عن أهمية المخيم لتعزيز التواصل مع أقرانهم، واكتساب مهارات حياتية وخبرات جديدة، وتنمية روح العمل الجماعي والتطوعي لديهم، وإظهار مواهبهم المتنوعة.

عمر الطويل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen