شهداء وجرحى وأضرار مادية كبيرة جراء استهداف العدو الإسرائيلي خزانات الوقود في الحديدة اليمنية

صنعاء-سانا

استشهد وأصيب عدد من اليمنيين، ووقعت أضرار مادية كبيرة جراء عدوان شنه طيران العدو الإسرائيلي على ميناء الحديدة غرب اليمن.

وذكرت وسائل إعلام يمنية أن طيران العدو استهدف اليوم بغارات عدة، منشأة كهرباء محافظة الحديدة، وخزانات الوقود التابعة لها في ميناء الحديدة، ما أسفر عن اندلاع حريق ضخم وأضرار مادية كبيرة.

بدورها أعلنت وزارة الصحة اليمنية استشهاد عدد من المدنيين وإصابة آخرين بحروق شديدة إثر غارات العدو الإسرائيلي على الحديدة.

من جهتها أدانت وزارة الكهرباء والطاقة استهداف العدوان الإسرائيلي كهرباء محافظة الحديدة وخزانات الوقود “المازوت” في محطة توليد رأس كتنيب بمحافظة الحديدة بسلسلة من الغارات الجوية.

وأكد وزير الكهرباء والطاقة محمد البخيتي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن العدوان الإسرائيلي استهدف محطة توليد رأس كتنيب بمحافظة الحديدة وخزانات الوقود “المازوت” فيها مخلفا أضراراً جسيمة.

وأدان بأشد العبارات العدوان الإسرائيلي على محطة كهربائية مدنية تؤدي خدماتها للشعب، معتبرا استهداف محطة رأس كتنيب من الجرائم ضد الإنسانية.

في حين أدانت وزارة النفط والمعادن الغارات الهمجية التي شنها العدوان الإسرائيلي على الحديدة، مؤكدة أنها تشكل انتهاكاً واضحاً للقانون الدولي الإنساني وقواعده التي تنص على الحفاظ على حياة المدنيين وصيانة الممتلكات المدنية.

وقالت الوزارة في بيان اليوم: “إن العدوان الإسرائيلي السافر على اليمن واستهدافه للأعيان المدنية بما فيها خزانات النفط، يؤكد إصرار العدو على غطرسته في محاولة لمضاعفة معاناة أبناء الشعب اليمني، وثنيهم عن مواقفهم الثابتة والمبدئية في نصرة الشعب الفلسطيني وإسناد قضيته ودعم مقاومته الباسلة”.

وحمل البيان المجتمع الدولي، وفي المقدمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات الدولية، المسؤولية الكاملة إزاء العدوان الإسرائيلي على الشعب اليمني وانتهاكه الصارخ لسيادة الجمهورية اليمنية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

انظر ايضاً

المقاومة اللبنانية تنفذ ثلاث عمليات ضد العدو الإسرائيلي

بيروت -سانا أعلنت المقاومة اللبنانية أنها نفذت ثلاث عمليات ضد العدو الإسرائيلي