في فعالية ثقافية وفنية منوعة… أطفال حمص يحتفلون بيوم الطفل العالمي

حمص-سانا

بأناملهم الرقيقة رسموا وصفقوا وعلى أنغام الموسيقا رقصوا وغنوا على مسرح دار الثقافة بحمص، خلال الفعالية التي أقامتها وزارة الثقافة بالتعاون مع مديريات ثقافة الطفل بالمحافظات، بمناسبة يوم الطفل العالمي.

الفعالية التي استمرت خمسة أيام تحت عنوان “قلوب صغيرة لوطن كبير”، وتضمنت أنشطة متنوعة هي نتاج عمل الأطفال واليافعين والشباب ضمن مشاريع الوزارة الثقافية والتنموية.

وبدأت الفعالية بيوم مفتوح للأطفال في حديقة المركز الثقافي بحمص، حيث تلاقت ضحكات الأطفال الذين جاؤوا بالمئات من الريف والمدينة للمشاركة مع أقرانهم، فيما احتضن بهو المسرح ورشة رسم وصلصال للأطفال الذين عبروا برسوماتهم ومجسماتهم عن فرح الطفولة وأحلامها الوردية.

وقدمت فرقة طلاب معهد محمد عبد الكريم للموسيقا بقيادة المشرف عيسى الصالح باقة من المقطوعات الشرقية والغربية على آلات البيانو والعود والكلارينيت والكمان والأورغ بأنامل الأطفال واليافعين المبدعين طلاب المعهد ليث الحايك وكارولين سعود وهادي المنصور وجمال عجيب ويوسف أحمد.

وكان لأطفال المركز السوري لليوغا والتأمل مشاركة متميزة بفقرات رياضية وألعاب بعنوان الفرح والسلام، حيث تناغمت حركات الأطفال مع الموسيقا الصاخبة في لوحة فنية زاهية.

واختتمت الفعالية بعرض مسرحي للأطفال قدمته فرقة هابي ماجيك لشخصيات كرتونية بقيادة الفنان سعيد طوقتلي، حيث قدموا فقرات غنائية وعروضاً مسرحية هادفة نشرت البهجة والفرح في نفوس الأطفال الذين تفاعلوا بحماسة معها.

وأوضحت صبا وسوف رئيسة فريق مهارات الحياة بمديرية ثقافة حمص في حديث لسانا أن هدف الفعالية كشف مواهب الأطفال وتنميتها وتقديمها وعرضها للجمهور لتشجيع هؤلاء الأطفال والأخذ بيدهم لأنهم أمل المستقبل الواعد.

ونوهت مديرة معهد محمد عبد الكريم للموسيقا رشا النقري بأهمية الفعالية التي تعطي فرصة للأطفال واليافعين لتقديم ما لديهم من مواهب في العزف والغناء وكسر حاجز الخوف عندهم وتشجيعهم على الوقوف على المسرح مباشرة أمام الجمهور.

ولفت المدرب في المركز السوري لرياضة اليوغا والتأمل جواد حسين إلى أن الفقرات التي قدمها أطفال مركز اليوغا في حمص والمشرفة تهدف إلى نشر ثقافة هذه الرياضة العالمية في المجتمع، بمن فيه الأطفال بهدف تنمية فكرهم وإدراكهم الحركي والمعرفي، مشيراً إلى أن مراكز اليوغا وعددها ثمانية وسبعون مركزاً في سورية تقدم خدماتها للجميع بشكل مجاني وتفتح أبوابها للمتدربين من مختلف الأعمار على مدار العام.

حنان سويد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

انظر ايضاً

عروض ثقافية منوعة ضمن احتفالية يوم الطفل في دير الزور

دير الزور-سانا ضمن احتفالية يوم الطفل العالمي التي تنظمها وزارة الثقافة أقامت مديرية الثقافة بدير …