أطفال درعا يحتفلون بيوم الطفل العالمي بفعالية ثقافية فنية متنوعة

درعا-سانا

نظمت مديرية الثقافة في درعا احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للطفل بعنوان “قلوب صغيرة لوطن كبير” شملت العديد من العروض والفقرات الفنية والأدبية للأطفال، عبروا من خلالها عن قضايا إنسانية ووطنية مهمة.

وبدأت الفعالية بلوحة غنائية تحمل عنوان “فرح الطفولة” من تدريب أيمن العباس ولوحة فنية وطنية أخرى بعنوان “شدد حصارك” من إعداد محمد أبو عصفور وهنادي القسام قدمتها مجموعة من يافعات مدرسة دار العلوم الخاصة، إضافة إلى تقديم لوحة “الفرح بيلبقلك يا شام” من تدريب وعد فلوح تلاها مشهد مسرحي بعنوان “غزة العزة” من تدريب عماد عوفان ورانيا الأسعد.

وقدم الفنانان صبري اللباد وأحمد اللباد فقرة موسيقية تلتها فقرات رقص وفنون شعبية لفرقة سنابل حوران من إعداد وتدريب أنيس رعدية.

وأكد رعدية في تصريح لمراسلة سانا أن مثل هذه الفعاليات لها الأثر الكبير في تعزيز روح التضامن بين الأطفال، وفي التعبير عن رسائل إنسانية ووطنية قوية، ما يجعلها أنموذجاً يحتذى به للتفاعل الإيجابي والإبداعي في المجتمعات.

المدرب محمد أبو عصفور أشار في تصريح مماثل إلى أن هذه الفعالية الثقافية والفنية تعكس التزام مديرية ثقافة درعا بتنمية مواهب الأطفال، وتعزز من دورها الحيوي في تعزيز الهوية الوطنية والاجتماعية لدى الأجيال الصاعدة.

المدربة رانيا الأسعد، قالت: إن مسرحية “غزة العزة” مهداة من أطفال سورية إلى أطفال غزة الذين لهم الحق بأن يعيشوا حياة كريمة وطفولة راقية بعيداً عن آلة الحرب التي اغتالت زهرة طفولتهم.

الطفلة جود رعدية من مدرسة الشهيد نادر المهنا، قالت: إننا أردنا من خلال لوحاتنا الفنية أن ننقل رسالة الفرح والسلام لأطفال غزة ولكل أطفال العالم، لنؤكد تضامننا معهم من أجل الحصول على حياة كريمة وطفولة آمنة.

بدورها قالت راما الصلخدي من مدرسة دار العلوم الخاصة: إن الاحتفالية فرصة للتعبير عن مشاعرنا وأفكارنا بشكل إبداعي، ولننقل رسائلنا للعالم عبر الفن والإبداع.

المشاركة روسيل مطرود من مدرسة الشهيد حسين الإبراهيم في إزرع، قالت: إننا نؤمن بأن كل طفل في العالم يستحق السلام والفرح، ونتمنى أن يصل صوتنا لجميع الأطفال الذين يعانون من ظروف قاهرة وصعبة.

وشارك بالفعالية أطفال معهد الصم والبكم في درعا بلفتة إنسانية مهمة للتأكيد على أهمية احترام حقوق هذه الفئة المهمة في المجتمع.

ليلى حسين

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

انظر ايضاً

عروض ثقافية منوعة ضمن احتفالية يوم الطفل في دير الزور

دير الزور-سانا ضمن احتفالية يوم الطفل العالمي التي تنظمها وزارة الثقافة أقامت مديرية الثقافة بدير …