متفوقو الحسكة في شهادة التعليم الأساسي: تنظيم الدراسة والوقت أسباب رئيسية للتفوق

الحسكة-سانا

يؤكد الطلاب المتفوقون في شهادة التعليم الأساسي بمحافظة الحسكة أن الأسباب التي وضعتهم في مصاف المتميزين، تعود إلى تنظيم الجهد الدراسي والوقت وتكاتف جهود الطالب وعائلته ومدرسيه.

وفي تصريح لمراسل سانا تحدث عدد من الطلبة المتفوقين ومنهم الطالبة التي حققت العلامة التامة تالا يحيى الزغير، التي رأت أن التميز هو ثمرة جهد متواصل من قبل الطالب الذي يضع هدف التفوق نصب عينيه، والإصرار على نيل هذه المرتبة، إضافة لتهيئة الظروف في المنزل وتعاون الكوادر التدريسية للأخذ بيد الطلاب وإيصالهم إلى ما يصبون إليه.

والدة الطالبة تالا السيدة منار أوضحت أن صفة التفوق والتميز كانت مرافقة لابنتها في مختلف مراحل دراستها، وهي اليوم تضع نصب عينيها تحقيق الدرجة نفسها في شهادة التعليم الثانوي والدخول إلى الفرع الجامعي الذي ترغب به.

الطالبة بيرلا مالك يوسف الحاصلة على الترتيب الثاني على مستوى المحافظة بمجموع قدره 3083 درجة ذكرت أنها أعطت كل وقتها للدراسة والمضي في طريق التفوق، فيما أكدت والدتها السيدة رولا أنها خصصت كل وقتها لمتابعة ابنتها مع الاستعانة بشكل مستمر بالمحتوى الذي تبثه قناة التربوية السورية بما يخص المنهاج وأهم القضايا التي تهم الطلبة.

أما الطالبة بانا أحمد المشوح التي حازت المرتبة الثالثة بمجموع قدره 3082 درجة فأشارت إلى أنها وضعت لنفسها خطة دراسية تلتزم بها بشكل يومي دون إهمال أو تأجيل، مع المتابعة المستمرة لما يقدمه الكادر التدريسي، فيما تحدثت والدتها السيدة لبنا عن حرص ابنتها على تنظيم وقتها ما بين الدراسة والراحة والاستيقاظ مبكرا للبدء بالدراسة، إضافة إلى إتباع الكوادر التدريسية نظام التقييم المستمر وسبر المعلومات في مختلف المواد التعليمية.

بدورها أكدت الطالبة المتفوقة هيما أحمد محمود الحاصلة على الترتيب الرابع بمجموع قدره 3078 درجة أن مساندة والديها وتشجيعهما لها كانا يبعثان في نفسها الأصرار على النجاح والتفوق، مشيرة إلى أن لحظة إعلان النتائج أنستها كل لحظات التعب والمثابرة أثناء العام الدراسي.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

انظر ايضاً

طالبان يتجاوزان إعاقتهما السمعية بنيل شهادة التعليم الأساسي بمجموع جيد

السويداء-سانا بعزيمتهما وإصرارهما على ترك بصمتهما بلغة العلم تجاوز الطالبان عمران المحيثاوي ونور نوفل إعاقتهما …