7 نقابات عمالية أمريكية تدعو بايدن إلى وقف الدعم العسكري لـ (إسرائيل)

واشنطن-سانا

دعت 7 نقابات عمالية كبرى في الولايات المتحدة الرئيس جو بايدن إلى وقف الدعم العسكري لـ “إسرائيل” قبيل لقائه رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو.

ونقلت وكالة وفا عن النقابات التي تمثل نحو 6 ملايين عامل أميركي قولها في رسالة إلى بايدن: “نحن مرعوبون من أن أموال ضرائبنا تمول هذه المأساة المستمرة في فلسطين”، موضحة أن أعداداً كبيرة من الفلسطينيين، وكثير منهم من الأطفال لا يزالون يقتلون وفي كثير من الأحيان بقنابل أميركية الصنع، الأمر الذي يهدد بإيقاع المزيد من الأبرياء في شرك حرب أوسع نطاقاً، فيما تتفاقم الأزمة الإنسانية يوماً بعد يوم، مع حدوث مجاعة ونزوح جماعي وتدمير البنية التحتية الأساسية بما في ذلك المدارس والمستشفيات.

وشددت النقابات على أنه حان الوقت للعمل بشكل حاسم على إنهاء هذه الحرب، وأن وقف الدعم العسكر الأميركي لـ “إسرائيل” هو الطريقة الأسرع والأكثر ضماناً للقيام بذلك.

وتشمل النقابات التي وقعت على الرسالة اتحاد المضيفين والمضيفات، ونقابة عمال البريد الأميركية، والاتحاد الدولي للرسامين، والرابطة الوطنية للتعليم، والاتحاد الدولي لموظفي الخدمة، والاتحاد الأميركي لعمال السيارات، ونقابة عمال الكهرباء المتحدون.

وفي وقت سابق من هذا العام، أطلقت النقابات العمالية الأميركية منظمة سمتها شبكة العمل الوطنية من أجل وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen