انطلاق المرحلة الثالثة من مسابقة استديو شباب في طرطوس… اختيار الأفضل في التمثيل والعزف والغناء

طرطوس-سانا

يشارك في المرحلة الثالثة من مسابقة استديو شباب التي انطلقت في طرطوس اليوم 50 طالباً وطالبة لاختيار الأكثر تميزاً وموهبة في مجالات التمثيل والغناء والرقص والعزف، ليتم ترشيحهم إلى المرحلة النهائية التي ستقام على مستوى سورية.

المسابقة التي ينظمها فرع شبيبة طرطوس بالتعاون مع مديرية التربية في المحافظة يشرف عليها وفقاً لعضو قيادة الفرع ومسؤولة مكتب الأنشطة الفنية بطرطوس آمنة عبد الرحمن لجان تحكيم من أصحاب الخبرات، مبينة أن المشاركين في هذه المرحلة هم حصيلة الطلاب الذين اجتازوا المسابقة في مرحلتها الأولى والثانية على مستوى الوحدات والروابط.

وأفاد عضو لجنة التحكيم في مجال الرقص محمود رسلان بأن المتسابقين لهم حرية اختيار نوع الرقصة والأغنية التي ترافقها، موضحاً أن اللجنة تعتمد التركيز على لغة الجسد في الرقص التعبيري، والقوة البدنية واللياقة للفنون الشعبية، مع تحقيق الانسجام التام بين الأغنية الموسيقية والرقصة.

وفي مجال المسرح، بينت عضو لجنة التحكيم بنان حمود أن للمتسابق حرية اختيار مشاهد “إيمائية، تمثيلية، إحساس، صوت” وتقديمها أمام اللجنة، إضافة إلى مشاهد تطلب اللجنة من المتسابق تأديتها، مع التركيز على المبادئ الأساسية للمسرح من الإحساس والصوت والفعل ورد الفعل وطريقة التعامل مع الممثل، لاختيار الأكثر تميزاً.

وأوضحت عضو لجنة التحكيم في العزف والغناء مدربة الموسيقا في المسرح المدرسي روز حسن أنه تم وضع مجموعة من الأسس، منها الانتقال المقامي للمقطوعة ومهارات العازف على الآلة الموسيقية وقراءة النوطة ومعرفة السلالم الموسيقية، إضافة إلى المعلومات النظرية، أما ما يخص الغناء وضعت ركائز حول نوع المقطوعة والمقامات والخامة الصوتية للمتسابق وقدرته على رفعها وتخفيضها، ومساحة الطبقة الصوتية وسرعة استقبالها وقدرة المتسابق على غناء أي مقطوعة تعطيها له اللجنة.

وأكد عدد من الطلاب المشاركين، ومنهم ريما محمد وأمين اسمندر ويزن رسلان أن المسابقة أسهمت في التعريف بمواهبهم وأكسبتهم ثقة بالنفس، إضافة إلى تعزيز روح المنافسة وتقديم أفضل ما لديهم من مواهب، وذلك للحصول على المركز الأول والمشاركة في المسابقة النهائية على مستوى سورية.

ذوالفقار ابو غبرا

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

انظر ايضاً

بدء اختبارات مسابقة (استديو شباب) لاكتشاف المواهب في طرطوس

طرطوس-سانا بدأت اليوم اختبارات المرحلة الثالثة من مسابقة (استديو شباب) على مستوى محافظة طرطوس،