عشرات الشهداء والجرحى جراء استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا

استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين اليوم جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل لليوم الـ 292 على مناطق متفرقة من قطاع غزة المنكوب.

وذكرت وكالة وفا الفلسطينية أن طيران الاحتلال قصف سيارةً لشركة الكهرباء الفلسطينية في منطقة “جورة اللوت” بمدينة خان يونس جنوب القطاع، ما أدى إلى استشهاد ثمانية وإصابة آخرين، بينما استهدفت قناصة الاحتلال شاباً وطفلاً عند دوار بني سهيلا شرق المدينة، ما أسفر عن استشهادهما، كما استشهد آخر جراء قصف منزل في منطقة معن القريبة، بينما استشهد اثنان إثر قصف منطقة البلد وسط المدينة.

وأصيب عدد من الفلسطينيين جراء مواصلة الاحتلال قصفه المدفعي والجوي على مناطق شرق ووسط خان يونس، في وقت قصفت فيه المدفعية شارع 5 ومحيط مستشفى دار السلام وبلدة القرارة شمال مدينة خان يونس.

أما وسط القطاع فقد قصفت قوات الاحتلال منزلاً في مخيم النصيرات، ما أسفر عن استشهاد 5 فلسطينيين، بينهم طفل، بينما جرح آخر بقصف الطيران المسيّر داخل المدرسة الابتدائية في المخيم الجديد بمخيم النصيرات، تزامناً مع قصف مماثل استهدف برجاً سكنياً من أبراج منطقة عين جالوت جنوب النصيرات.

وفي شمال القطاع، أصيب عدد من الفلسطينيين جراء قصف الاحتلال محيط النادي الأهلي بحي الشيخ رضوان غرب مدينة غزة، وسط استمرار القصف المدفعي الكثيف على المناطق الشرقية من حي الزيتون جنوب شرق المدينة، كما طال القصف المدفعي شمال بيت لاهيا شمال القطاع.

وكانت أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في وقت سابق اليوم ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل على القطاع إلى 39145 شهيداً و 90257 جريحاً.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

انظر ايضاً

شهداء وجرحى في مجازر الاحتلال المتواصلة بقطاع غزة

القدس المحتلة-سانا مع دخول العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المنكوب يومه الـ 266 واصل الاحتلال …