مجلس الدوما الروسي يدين قرار “الكنيست الإسرائيلي” الرافض إقامة دولة فلسطينية

موسكو-سانا

أدان مجلس الدوما الروسي اليوم موقف “الكنيست الإسرائيلي” الذي يعارض إقامة دولة فلسطينية مستقلة.

وقال المجلس في بيان اليوم: “إن النواب يدينون بشدة موقف الكنيست الإسرائيلي الذي تم اعتماده في الثامن عشر من الشهر الجاري، والذي أكد دون مبرر ودون أساس رفض قيام دولة فلسطينية، وهو ما يلغي أي حلول للصراع في الشرق الأوسط ويزعزع استقرار المنطقة”.

وأضاف البيان: إن هذا القرار “ينتهك بشكل صارخ مبادئ وقواعد القانون الدولي التي تشكل أساس التسوية في الشرق الأوسط، فضلاً عن العديد من قرارات مجلس الأمن الدولي الملزمة قانونياً، والتي تم الإعلان عنها بشكل صريح كحل للقضية الفلسطينية وإنشاء دولة فلسطينية ذات سيادة”.

وأشار البيان إلى أن “مؤيدي الحرب في الكنيست يحاولون من خلال الإدلاء بمثل هذه التصريحات تحييد الدعم العالمي المتزايد للمطالب المشروعة للشعب الفلسطيني والحد من تصميم مؤيدي التسوية العادلة في الشرق الأوسط”، داعياً برلمانات دول العالم والمنظمات البرلمانية الدولية إلى إدانة التصريحات غير القانونية للكنيست، وبذل كل جهد ممكن لإنهاء إراقة الدماء في فلسطين في أقرب وقت ممكن، وحل النزاعات بالوسائل السياسية والدبلوماسية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

انظر ايضاً

المقاومة اللبنانية تستهدف بالأسلحة المناسبة التجهيزات ‏التجسسية للعدو الإسرائيلي في موقع /مسكفعام/ شمال فلسطين المحتلة وتحقق إصابة مباشرة