انطلاق المسابقة الثقافية العامة في جامعة البعث

حمص-سانا

انطلقت اليوم المرحلة الأولى من المسابقة الثقافية على مستوى كليات الجامعة التي يقيمها اتحاد الطلبة بمشاركة نحو أربعمئة طالب وطالبة وذلك على المدرج الثالث بكلية الآداب في جامعة البعث.

وتتضمن المسابقة أسئلة مؤتمتة وتشمل مختلف المجالات الثقافية من شعر وقصة ورواية ونثر ومدة الامتحان فيها خمسون دقيقة.

وأكد الدكتور محمد عيسى امين فرع جامعة البعث لحزب البعث العربي الاشتراكي اهمية هذه الانشطة الثقافية في تشجيع الطلبة على الثقافة بمختلف أنواعها وأشكالها مبينا ان هذه المسابقة تتم للمرة الاولى في جامعة البعث وتشمل عدة مراحل.

وبين علي حمادي رئيس فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية بحمص ان المسابقة تشمل مجالات مختلفة بهدف تعزيز الثقافة والفكر الثقافي عند الطلبة وان الخمسة الفائزين الاوائل من كل كلية سيتم ترشيحهم الى المرحلة الثانية التي ستكون على مستوى جامعات سورية.

بدوره أكد الطالب طارق نعمان سنة اولى من كلية الاقتصاد اهمية هذه المسابقة في اكتشاف قدرات الطالب الثقافية و تعزيز روح المنافسة لدى الطلبة.

أما الطالب حسن بدور سنة رابعة من قسم الرياضيات فعبر عن سعادته بإقامة هكذا انشطة ثقافية داخل الجامعة وعن ضرورة الاستمرار بها داخل الجامعة وخارجها.

انظر ايضاً

المقاومة اللبنانية تستهدف بالأسلحة المناسبة التجهيزات ‏التجسسية للعدو الإسرائيلي في موقع /مسكفعام/ شمال فلسطين المحتلة وتحقق إصابة مباشرة