اللجنة الفرعية لتسويق الحبوب تبحث إجراءات تسويق الحبوب بحلب

حلب-سانا

أكد محافظ حلب الدكتور محمد مروان علبي أن مراكز استلام محاصيل الحبوب من الفلاحين جاهزة ومزودة بمستلزمات العمل والكوادر الفنية والبشرية اللازمة لضمان سهولة وسرعة عملية الاستلام.

وبين المحافظ خلال اجتماع اللجنة الفرعية لتسويق الحبوب اليوم أن “قيم الحبوب ستصرف للفلاحين مع أجور النقل خلال 72 ساعة كحد أقصى من تسليم محاصيلهم” حيث تم تحديد الأسعار بـ 61 ليرة لكل كيلو غرام من القمح و48 ليرة للكيلو غرام الواحد من الشعير وذلك تقديرا لظروف الفلاحين ومنحهم الأسعار المناسبة والتشجيعية للمحاصيل.

من جانبه اكد قائد شرطة المحافظة اللواء زهير سعد الدين جهوزية كل الوحدات الشرطية على مدار الساعة لتقديم جميع التسهيلات ومؤازرة اللجان المعنية باستلام الحبوب بما يمكنها من أداء عملها بالشكل المطلوب.

بدوره بين مدير فرع مؤسسة تجارة وتصنيع الحبوب المهندس عابدين عيسى أنه تم افتتاح 3 مراكز لشراء الأقماح أحدها للأقماح الدوكمة إضافة إلى افتتاح مركز ولجنة لبيع الأكياس للفلاحين حيث يتوافر مخزون جيد منها لدى الفرع يزيد على 630ر1 مليون كيس لافتا إلى أنه تم بيع أكثر من 14 ألف كيس حتى الآن للمزارعين مشيراً أنه تم تزويد مراكز الاستلام بكل احتياجاتها الفنية والبشرية وإعداد برنامج حاسوبي لقائمة شراء الحبوب تسهيلاً للعمل.

كما أكد مدير الزراعة المهندس نبيه مراد استعداد كوادر المديرية لتقديم ما يلزم لتسهيل عملية تسويق وتسليم المحاصيل لافتا إلى أن كميات القمح المتوقع إنتاجها لهذا العام في المحافظة تتجاوز 743 ألف طن وأكثر من 500 ألف طن من الشعير.

حضر الاجتماع عضو قيادة فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي أوسو عبدال وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة والمعنيين بتسويق الحبوب.