توزيع مساعدات غذائية على أهالي مخيم اليرموك المقيمين خارجه

دمشق-سانا

بدعم من الحكومة السورية وبإشراف اللجنة العليا للإغاثة واصلت الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب ووكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” توزيع المساعدات الغذائية والطبية على أهالي مخيم اليرموك الذين غادروه هربا من جرائم التنظيمات الإرهابية المسلحة وفي مقدمتها تنظيم “داعش”.

وبين المدير العام للهيئة علي مصطفى في تصريح لـ سانا أن الهيئة والأونروا وزعتا بالتنسيق مع محافظة ريف دمشق اليوم 1200 ربطة خبز ومواد غذائية وصهريج مياه صالحة للشرب عشرين ألف ليتر على الأهالي الموجودين حاليا في بلدات يلدا وببيلا وبيت سحم بريف دمشق الذين غادروا مخيم اليرموك إثر العمليات الإرهابية التي يقوم بها تنظيم “داعش” وسائر التنظيمات الإرهابية المجرمة كما رافق الهيئة والأونروا فريق طبي لمعالجة المرضى وتقديم الدواء لهم ولقاحات للأطفال.

وأكد مصطفى الاستمرار بتقديم المساعدات الغذائية والصحية والمتممات الغذائية وكل الاحتياجات للأهالي الذين خرجوا من المخيم والمقيمين في مركز الإيواء في مدرسة زينب الهلالية في منطقة التضامن ومتابعة أوضاعهم الاجتماعية والصحية.

وقام تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي الممول والمدعوم من الأنظمة في تركيا وقطر والسعودية في مطلع شهر نيسان الماضي بتسهيل تسلل مئات من إرهابيي “داعش” إلى المخيم للنيل من جهود الحكومة السورية في تحييد الفلسطينيين عن الأحداث الجارية حيث ارتكب الإرهابيون جرائم بحق الأهالي في المخيم إضافة إلى تفخيخ عشرات البيوت.

انظر ايضاً

المقاومة اللبنانية تستهدف بالأسلحة المناسبة التجهيزات ‏التجسسية للعدو الإسرائيلي في موقع /مسكفعام/ شمال فلسطين المحتلة وتحقق إصابة مباشرة