حملة التلقيح الوطنية ضد شلل الأطفال تصل لأكثر من 418 ألف طفل وطفلة

حماة-سانا

بلغ عدد الأطفال المستفيدين من وصلت حملة التلقيح الوطنية ضد شلل الأطفال في محافظة حماة أكثر من 293 ألف طفل وطفلة دون سن الخامسة.

وأوضح مدير صحة حماة الدكتور عامر سلطان في تصريح لمراسل سانا اليوم أن الحملة التي استمرت خمسة أيام وانتهت الخميس الماضي استهدفت الأطفال في جميع مناطق المحافظة إضافة إلى الوافدين من المحافظات الأخرى والمقيمين في مراكز الإقامة المؤقتة مبينا أنه تم أيضا خلال الحملة تلقيح2745 طفلا تجاوزت أعمارهم الخمس سنوات.

ولفت سلطان إلى أن عدد المشاركين في الحملة بلغ 1118 من العاملين في المراكز الصحية والفرق الجوالة إضافة إلى المتطوعين من الجمعيات الأهلية والمنظمات والمؤسسات المشاركة في الحملة مشيرا إلى مشاركة 14 نقطة طبية و305 فرق جوالة في تغطية المناطق البعيدة والتي لا يوجد فيها مركز صحي.1

وبلغ عدد الأطفال الذين تم تلقيحهم في حملة التلقيح الوطنية ضد مرض شلل الأطفال التي اطلقتها وزارة الصحة نهاية آذار الماضي نحو 305 آلاف طفل بحماة.

وفي درعا بلغ عدد الأطفال المستفيدين من حملة التلقيح الوطنية ضد شلل الأطفال 125723 طفلا وطفلة دون سن الخامسة من أصل الخطة التي استهدفت 125260 طفلا وطفلة.

وعزا مسؤول عمليات التلقيح في مديرية صحة درعا محمد الغزاوي في تصريح مماثل ارتفاع نسبة الوصول إلى الأطفال المستهدفين ضمن الخطة الموضوعة للحملة إلى أكثر من مئة بالمئة نتيجة تلقيح 3394 طفلا ضمن ريف القنيطرة.

وأضاف الغزاوي إن الحملة نفذت في مراكز الإقامة المؤقتة والمدارس ومراكز الرعاية الصحية المنتشرة في المحافظة وعبر الفرق الجوالة في المدن والبلدات.

وكانت وزارة الصحة اطلقت في31 أيار الماضي بالتعاون مع منظمتي الصحة العالمية والأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف حملة تلقيح وطنية جديدة ضد شلل الأطفال.