محافظ حلب: حفر المزيد من الآبار للاستخدام في حالات الطوارئ

حلب-سانا

أكد محافظ حلب الدكتور محمد مروان علبي ضرورة حفر وتجهيز المزيد من الآبار وتأمين المعدات اللازمة لها لتكون جاهزة للاستخدام في حالات الطوارئ.

وخلال الاجتماع الموسع الذي عقد في المؤسسة العامة لمياه الشرب بحلب اليوم لبحث الواقع المائي والإجراءات البديلة في حالات الطوارئ أشار المحافظ الى التعاون القائم بين المديريات المعنية والمنظمات الدولية كاليونيسيف واللجنة الدولية للصليب الأحمر خلال الفترة الماضية لجهة حفر وتجهيز الكثير من الآبار لاستخدامها عند الحاجة.

ولفت علبي إلى سعي المحافظة لتأمين المزيد من الصهاريج لاستخدامها في توزيع المياه على المواطنين والتجمعات المحتاجة انطلاقا من حرصها على توفير جميع مستلزمات عمل مؤسسة المياه داعيا المنظمات الدولية للإسهام بهذا الأمر ورفد المؤسسة بعدد من الصهاريج.

وبين المحافظ أن الوارد المائي حاليا قليل مقارنة مع حاجة المدينة لذا يتم ضخ المياه للأحياء وفق برنامج محدد وبمعدل مرة واحدة كل 5 أيام داعيا جميع المديريات المعنية إلى زيادة التعاون القائم لانجاز الأعمال المطلوبة والخطط الإسعافية بهدف استمرار تقديم الخدمات للمواطنين.

وأوضح مدير مؤسسة المياه بحلب المهندس مصطفى ملحيس أن المؤسسة تعمل على تأمين المياه للمواطنين وفقا للكميات الواردة كما يوجد 135 بئرا لدى مؤسسات القطاع العام ودور العبادة يمكن استخدامها في حالات الطوارئ وتتابع المؤسسة حفر المزيد من الآبار حيث تتضمن خطتها للعام الجاري حفر 180 بئرا جديدا تم حفر 15 منها حتى الان.

ولفت ملحيس إلى التعاون القائم مع المنظمات الدولية في مجال تأمين المعدات والتجهيزات الفنية للآبار ونقل المياه إلى التجمعات والمناطق الأكثر احتياجا موضحا وجود 60 خزانا تستوعب 4 آلاف متر مكعب من المياه موزعة على أحياء المدينة كما استعرض عددا من المشاريع المستقبلية لإنشاء وحدات معالجة وتجهيز بئر ارتشاحي.

وأشار مدير الموارد المائية رضوان بسطيقة إلى منح 130 رخصة للأهالي لحفر آبار خلال العام الماضي مؤكدا ان المديرية تعمل لاستثمار عدد من الابار لم تكن مستثمرة سابقا.

وتم خلال الاجتماع استعراض عمل المديريات الخدمية في مجال دعم عمل مؤسسة المياه والتعاون القائم للتدخل الايجابي في حالات الطوارئ.

واطلع المحافظ بعد الاجتماع على سير العمل في أقسام المؤسسة ومحطة الضخ ومركز خدمات المشتركين ومديرية الاليات حيث أكد ضرورة حسن استثمار الموارد البشرية والفنية ورفع سوية الأداء والاهتمام بأتمتة العمل وتبسيط الإجراءات لتأمين المياه للمواطنين.

شارك في الجولة والاجتماع قائد شرطة المحافظة اللواء زهير سعد الدين وعضو قيادة فرع حلب لحزب البعث زياد صباغ ورئيس مجلس المدينة المهندس محمد أيمن حلاق وعضوا المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة محمد يحيى كعدان وعبد السلام بري ومدير فرع الهلال الأحمر وعدد من مديري المؤسسات الخدمية المعنية.

وكان المعنيون بالواقع المائي في حلب بحثوا خلال اجتماعهم الأخير السبل المثلى لتوفير مياه الشرب لمدينة حلب وآلية تأمين مستلزمات عمل مؤسسة المياه وتقديم الدعم اللازم لها وحفر المزيد من الآبار في المدينة.

انظر ايضاً

محافظ حلب: نقدر مساهمة وفد (حلم) العراقي في الأعمال الإغاثية والإنسانية

حلب-سانا أعرب محافظ حلب حسين دياب خلال لقائه وفد منظمة (حلم) للمساعدات الإنسانية من العراق …