الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تدين الممارسات التكفيرية ضد العائلات المسيحية شمال العراق

القاهرة-سانا
أدانت الكنيسة القبطية الارثوذكسية في مصر اليوم الممارسات التكفيرية المتطرفة لما يسمى تنظيم “دولة العراق والشام” التابع لتنظيم القاعدة الإرهابي ضد العائلات المسيحية شمال العراق.
وعبرت الكنيسة في بيان أصدرته اليوم عن إدانتها لما يتعرض له أبناء مدينة الموصل العراقية من عنف وظلم ولا سيما بعد أن أصدر ما يسمى تنظيم “دولة العراق والشام” الإرهابي تهديدا للمسيحيين العراقيين في مدينة الموصل فإما أن يدخلوا في الإسلام أو يدفعوا الجزية من دون تحديد سقفها أو يخرجوا من مدينتهم ومنازلهم بملابسهم دون أي أمتعة أو يواجهوا الموت بحد السيف كما أفتى أن منازلهم تعود ملكيتها منذ الآن فصاعدا إلى ما يسمى “الدولة الإسلامية”.
ودعت الكنيسة إلى “رفع الصلوات من أجل عراق موحد يساوي بين كل اتباعه على اختلاف عقائدهم”.
وكان البطريرك مار اغناطيوس أفرام الثاني بطريرك انطاكية وسائر المشرق الرئيس الاعلى للكنيسة السريانية الارثوذكسية في العالم استنكر في وقت سابق اليوم بشدة “الأعمال الإرهابية الموجهة ضد المسيحيين في شمال العراق وإحراق الكنائس وتدميرها بالكامل” مطالبا “بوقف تمويل الجماعات المتطرفة التى تبث الرعب وتعمل على خلق شرخ بين أبناء الشعب العراقي بعد تاريخ طويل من العيش المشترك والعمل معا”.
يذكر أن المفوضية العليا لحقوق الإنسان في العراق كشفت في 20 من الشهر الماضي عن قيام تنظيم “دولة العراق والشام” الإرهابي بفرض الجزية على المواطنين المسيحيين في الموصل في محاولة للضغط عليهم وتهجيرهم من المدينة داعية الحكومة والمجتمع الدولي إلى وضع حد لذلك”.
وتشهد مدينة الموصل منذ السادس من الشهر الماضي اشتباكات عنيفة بين عناصر ينتمون لما يسمى تنظيم “دولة العراق والشام” الإرهابي الذين انتشروا في مناطق غرب المدينة وبين القوات الأمنية العراقية سقط على إثرها عشرات القتلى والجرحى من الطرفين كما أدت تلك الاشتباكات إلى نزوح جماعي لأهالي المدينة
إلى مناطق أكثر أمنا خارج المحافظة وداخلها.

انظر ايضاً

كيري يحذر من خطر تنظيم دولة العراق والشام الإرهابي ويتجاهل دعم إدارته للإرهاب في سورية

القاهرة-سانا اعتبر وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أن الخطر الذي يشكله تنظيم “دولة العراق والشام” …